تصفيات كأس العالم 2026.. البرازيل تقبل الهدايا وتصحح الأوضاع

تصفيات كأس العالم 2026.. البرازيل تقبل الهدايا وتصحح الأوضاع


بدأ منتخب البرازيل رحلة تصحيح أوضاعه، في تصفيات كأس العالم 2026 عن قارة أمريكا الجنوبية، بتحقيق فوز ثمين على حساب الإكوادور.

وفازت البرازيل على الإكوادور بهدف دون رد، سجله رودريغو غوس نجم ريال مدريد الإسباني، من تسديدة قوية اصطدمت بأحد لاعبي الإكوادور وسكنت شباك فريقه، ضمن منافسات الجولة السابعة من التصفيات المونديالية.

ورفع هذا الفوز رصيد منتخب راقصي التانغو إلى 10 نقاط، ليتقدم إلى المركز الرابع في جدول ترتيب تصفيات كأس العالم عن قارة أمريكا الجنوبية، بفارق 8 نقاط خلف الأرجنتين المتصدرة، و4 نقاط خلف كولومبيا الوصيفة، و3 خلف أوروغواي الثالثة.

البرازيل تصحح الأوضاع

بهذا الفوز، استعاد المنتخب البرازيلي ذاكرة الانتصارات في تصفيات كأس العالم 2026، بعد غياب 4 مباريات، بينها 3 هزائم قاسية إحداها على أرضه أمام الغريم الأرجنتيني.

واستهل راقصو السامبا مشوارهم في التصفيات بشكل جيد بتحقيق فوزين أولهما على أرضهم على حساب بوليفيا (5-1)، والثاني خارج الأرض ضد بيرو بهدف دون رد.

لكن سلسلة نزيف النقاط بدأت بالتعادل مع فنزويلا 1-1 في البرازيل، ثم الخسارة في أوروغواي 0-2 وكولومبيا 1-2، قبل السقوط في أرض السامبا أمام الأرجنتين بهدف دون رد.

البرازيل تقبل الهدايا

واستغلت البرازيل عدة هدايا من قبل باقي منتخبات التصفيات، أولاها من بوليفيا التي كانت تحتل المركز التاسع، وحققت الفوز على فنزويلا التي كانت تحتل المركز الرابع بـ9 نقاط لتحرمها من التقدم، وتتيح لراقصي السامبا تخطيها في جدول الترتيب، بعدما كانوا في المركز السادس بـ7 نقاط.

كما تعادلت باراغواي على أرض أوروغواي بلا أهداف، لتكتفي الأخيرة بنقطة وحيدة مما جعل الفارق يضيق مع البرازيل إلى 4 نقاط فقط.

منتخب البرازيل - تصفيات كأس العالم 2026

واقتنصت بيرو صاحبة المركز الأخير نقطة من كولومبيا الثالثة في عقر دارها، لتكتفي الأخيرة بنقطة واحدة فقط بدلا من 3، ويضيق الفارق بينها وبين البرازيل إلى 3 نقاط فقط.

مباريات الجولة الثامنة في تصفيات كأس العالم 2026 – أمريكا الجنوبية

تخوض الأرجنتين مباراة صعبة في الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026، عندما تحل ضيفة على كولومبيا، بينما تحل البرازيل ضيفة على باراغواي، وأوروغواي ضيفة على فنزويلا، بينما تلعب الإكوادور مع بيرو، وتشيلي مع بوليفيا.

وفي حال خسارة كولومبيا وفوز البرازيل فإن المنتخبين سيتساويان في الرصيد، وسيحسم فارق الأهداف ترتيبهما.

بينما من الممكن أن تتراجع البرازيل خطوة أو خطوتين إلى الخلف حال التعثر أمام باراغواي وتحقيق الإكوادور أو فنزويلا أو كليهما الفوز في مباراته.

جدول ترتيب تصفيات كأس العالم – أمريكا الجنوبية

  • الأرجنتين: 18 نقطة
  • أوروغواي: 14 نقطة
  • كولومبيا: 13 نقطة
  • البرازيل: 10 نقاط
  • فنزويلا: 9 نقاط
  • الإكوادور: 8 نقاط
  • باراغواي: 6 نقاط
  • بوليفيا: 6 نقاط
  • تشيلي: 5 نقاط
  • بيرو: 3 نقاط

هدف البرازيل ضد الإكوادور في تصفيات كأس العالم 2026

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA== جزيرة ام اند امز FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *