تصفيات كأس العالم.. الأرجنتين تكتسح تشيلي بـ «إرث ميسي»

تصفيات كأس العالم.. الأرجنتين تكتسح تشيلي بـ «إرث ميسي»


عزز منتخب الأرجنتين صدارته لجدول ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، المقرر إقامتها بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وحقق المنتخب الأرجنتيني فوزا عريضا على ضيفه منتخب تشيلي بثلاثية دون رد، فجر يوم الجمعة في ملعب المونيمونتال، ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات كأس العالم.

وغاب ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين عن المشاركة في المباراة، بعد استبعاده من القائمة خلال فترة التوقف الدولي الحالي بداعي الإصابة.

وظهر زميله باولو ديبالا وهو يرتدي القميص رقم 10 بدلا منه، ليختتم به بعد مشاركته كبديل ثلاثية الأرجنتين،  في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

باولو ديبالا يحتفل بهدفه أمام تشيلي

وحمل أول هدفين لأبطال العالم توقيع كل من أليكسيس ماك أليستر وجوليان ألفاريز في الدقيقتين 48 و84 من عمر اللقاء، على الترتيب.

وشهدت المباراة تكريما خاصا لأنخيل دي ماريا نجم الأرجنتين المخضرم على أرض الملعب، بعدما أعلن اعتزاله الدولي، كما تم حمله من قبل زملائه في الفريق الوطني.

باولو ديبالا يحتفل بهدفه أمام تشيلي

وحقق منتخب الأرجنتين فوزه السادس خلال مشواره بالتصفيات مقابل خسارة وحيدة، ليظل متربعا على القمة.

ورفع رفاق ميسي رصيدهم إلى 18 نقطة، ليبتعدوا بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب أوروغواي، الذي يستضيف نظيره باراغواي فجر السبت ضمن مباريات نفس الجولة.

في المقابل، تلقى منتخب تشيلي الهزيمة الرابعة له في التصفيات ليتوقف رصيده عند 5 نقاط في المركز التاسع وقبل الأخير.

يذكر أن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم مكونة من مجموعة واحدة تضم 10 منتخبات، ويتأهل منها المنتخبات الستة الأولى في الترتيب لنهائيات المونديال مباشرة، فيما يلعب صاحب المركز السابع الملحق العالمي.

شاهد أهداف مباراة الأرجنتين وتشيلي

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA== جزيرة ام اند امز FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *