تراجع أسعار الذهب مع تقليص رهانات خفض الفائدة بعد بيانات الوظائف

تراجع أسعار الذهب مع تقليص رهانات خفض الفائدة بعد بيانات الوظائف

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، بعد بيانات أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي أضاف وظائف أكثر من المتوقع في سبتمبر، مما دفع المتداولين إلى تقليص رهاناتهم على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي “البنك المركزي الأمريكي” سيخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أخرى في اجتماعه في نوفمبر.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2649.69 دولار للأوقية “الأونصة” بحلول الساعة 1757 بتوقيت جرينتش بعد أن قفز لأعلى مستوى له على الإطلاق عند 2685.42 دولار في 26 سبتمبر.

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4% إلى 2667.80 دولار.

وتسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة في سبتمبر وانخفض معدل البطالة إلى 4.1%، مما قلل الضغوط على المركزي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أخرى في اجتماع السياسة النقدية المقرر في السادس والسابع من نوفمبر المقبل.

وقفز مؤشر الدولار بعد صدور البيانات إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع، مما يجعل المعدن الأصفر أغلى ثمنًا للمشترين في الخارج.

ووفقًا لبيانات فيد ووتش التابعة لمجموعة “سي.إم.إي” يرى المتداولون حاليًا فرصة بنسبة تقترب من صفر بالمئة أن يخفض المركزي الأمريكي الفائدة 50 نقطة أساس، وذلك نزولاً من 28% قبل صدور بيانات الوظائف اليوم الجمعة.

ويعتبر الذهب استثمارًا آمنًا خلال أوقات الضبابية السياسية والمالية، كما أنه يزدهر في أوقات خفض أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 32.21 دولار للأوقية، وتتجه لتحقيق مكسب أسبوعي.

وهبط البلاتين 0.1% إلى 989.33 دولار واستقر البلاديوم عند ألف دولار.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *