بنسبة 73.54%.. “صافولا” تقدم ملف تخفيض رأس مالها إلى “السوق المالية”

بنسبة 73.54%.. “صافولا” تقدم ملف تخفيض رأس مالها إلى “السوق المالية”

أعلنت مجموعة صافولا، اليوم الأربعاء، عن تقديم ملف طلب تخفض رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية، بهدف تخفيض رأس المال من 11.33 مليار ريال إلى 3 مليارات ريال، بنسبة تخفيض تصل إلى 73.5%.

وأكدت “صافولا” في بيان على “تداول السعودية” أن عملية تخفيض رأس المال مشروطة بموافقة هيئة السوق المالية والجمعية العامة غير العادية للشركة ومرتبطة بعملية التوزيع العيني لكامل حصة صافولا في شركة المراعي إلى مساهمي صافولا المستحقين.

اقرأ أيضًا: لعدم التزامها بالإعلان عن القوائم المالية.. تعليق تداول سهم “كوارا”

وكان مجلس إدارة مجموعة صافولا، أوصى في 26 سبتمبر الماضي، بتخفيض رأس مال الشركة بنحو 8.33 مليار ريال، ما يعادل 73.54% من رأس مال الشركة.

وأوضحت “صافولا” أن سبب تخفيض رأس المال، هو زيادته عن حاجة الشركة ولتسهيل التوزيع العيني لكامل حصة صافولا في رأس مال شركة المراعي على مساهميها المستحقين وتحسين هيكل رأسمال الشركة.

وسيتضمن التخفيض عملية إلغاء أسهم، متبوعاً بتعويض المساهمين المستحقين عن طريق منحهم عدداً من أسهم المراعي بقيمة عادلة تساوي القيمة الاسمية للأسهم الملغاة لدى الشركة، وذلك بعد تعديل كسور الأسهم إن وجدت، وبعد التخفيض، سوف يكون رأس المال المتبقي كافياً لتلبية الاحتياجات التشغيلية للشركة.

 

 

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *