بـ 7.2 مليار ريال.. شركة زميلة لـ “المملكة” توقع اتفاقية لاستكمال أعمال برج جدة

بـ 7.2 مليار ريال.. شركة زميلة لـ “المملكة” توقع اتفاقية لاستكمال أعمال برج جدة

أعلنت شركة المملكة القابضة، اليوم الأربعاء، عن توقيع شركة جدة الاقتصادية (شركة زميلة) اتفاقية يتم بموجبها استكمال أعمال الإنشاءات لمشروع برج شركة جدة الاقتصادية مع شركة مجموعة بن لادن السعودية.

وأوضحت “المملكة” في بيان اليوم الأربعاء، على “تداول السعودية” أن قيمة العقد تبلغ 7.2 مليار ريال، مشيرة إلى أنه تم سداد ما يقارب 1.1 مليار ريال سابقًا كجزء من القيمة الإجمالية لما تم إنجازه من أعمال إنشائية للبرج.

اقرأ أيضًا: بسعر يبدأ من 246 ألف يورو.. بنتلي تطلق أيقونتها “Continental GT”

وأشارت إلى أن فترة التنفيذ وفقًا للعقد تصل إلى 42 شهرًا وستقوم شركة جدة الاقتصادية بتمويل استكمال أعمال الإنشاءات للبرج من خلال مصادر التمويل الذاتية والتسهيلات البنكية، وسيكون برج شركة جدة الاقتصادية هو الأعلى في العالم بارتفاع يزيد عن ألف متر.

وذكرت الشركة أنه تم الانتهاء من تشييد 63 طابقا من إجمالي 157 طابقا. سيكون البرج ضمن المرحلة الأولى البالغ مساحتها 1.3 مليون متر مربع من إجمالي مساحة مدينة شركة جدة الاقتصادية البالغة ما يقارب 5.3 مليون متر مربع، بينما تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية لكامل أرض المرحلة الأولى من المشروع البالغة 1.3 مليون متر مربع شاملةً الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف السيول بالإضافة إلى الإنترنت عالي السرعة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *