بـ 195 شوطًا.. السعوديون يهيمنون على المرحلة التمهيدية لمهرجان ولي العهد للهجن

بـ 195 شوطًا.. السعوديون يهيمنون على المرحلة التمهيدية لمهرجان ولي العهد للهجن

رفع ملاك الهجن السعوديون رصيدهم إلى 195 شوطًا من أصل 340 شوطًا في المرحلة التمهيدية لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، وتمكنوا من الحصول على 57% من إجمالي الأشواط التي أُقيمت على أرض ميدان الطائف للهجن، وذلك قبل يوم من ختام المرحلة التمهيدية.

تفاصيل المشاركة والتنافس

أقيم حتى الآن 340 شوطًا من أصل 360 شوطًا مقرر إقامتها في المرحلة التمهيدية التي تُختتم غدًا الأربعاء، وشاركت فيها 10,851 مطية. وقد خاضت المطايا الأشواط وفق الفئات المعتمدة، وهي:

الفئة الأولى: مفاريد (4,540 مطية)
الفئة الثانية: حقايق (3,104 مطية)
الفئة الثالثة: لقايا (1,680 مطية)
الفئة الرابعة: جذاع (969 مطية)
الفئة الخامسة: الثنايا (558 مطية)
تبقى الفئة السادسة والأخيرة “حيل وزمول”، بمشاركة 368 مطية، والتي ستُقام غدًا.

نتائج المنافسات والجوائز

وتصدر ملاك الهجن السعوديين قائمة الفائزين بواقع 195 شوطًا، تلاهم ملاك الهجن الإماراتيين بـ64 شوطًا، وملاك الهجن القطريين بـ60 شوطًا، وملاك الهجن العمانيين بتسعة أشواط، وملاك الهجن الكويتيين بسبعة أشواط، وملاك الهجن البحرينيين بخمسة أشواط.

اقرأ أيضًا: أرقام قياسية لعدد الملاك والمطايا المشاركة.. اختتام المرحلة التمهيدية لمهرجان ولي العهد للهجن في نسختها السادسة

تتويج المطية “أمجاد”

واليوم، تُوِّجت المطية “أمجاد”، المملوكة للكويتي جويعد فهيد العجمي، بالتوقيت الأفضل في فئة “الثنايا”، حيث سجلت توقيتًا قدره 7:51.747 دقيقة في الشوط الأول من الفترة المسائية اليوم الثلاثاء، والذي أُقيم على مسافة 5 كيلومترات بمشاركة 558 مطية.

ختام المرحلة التمهيدية

وتشهد غدًا الأربعاء انطلاق منافسات فئة “حيل وزمول”، وهي الفئة السادسة والأخيرة، حيث من المقرر إقامة 20 شوطًا في يوم واحد بمشاركة 368 مطية، وبمسافة إجمالية تبلغ 100 كيلومتر، حيث سيكون كل شوط بطول 5 كيلومترات.

وي المهرجان في الحصول على دعم سخي وكبير من سمو ولي العهد، واهتمام سمو الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة، ومتابعة سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *