بخماسية نظيفة.. “أحمر الناشئين” يعبُر سنغافورة في مستهل المشوار الآسيوي

بخماسية نظيفة.. “أحمر الناشئين” يعبُر سنغافورة في مستهل المشوار الآسيوي

 

مسقط- الرؤية

تمكَّن منتخبنا الوطني لكرة القدم للناشئين من الانتصار على منتخب سنغافورة مستضيف التصفيات الآسيوية بنتيجة كبيرة قوامها 5 أهداف نظيفة، وذلك في بداية مشوار الأحمر الآسيوية ضمن حسابات المجموعة العاشرة للتصفيات، وسجل أهداف منتخبنا الوطني كلا من أحمد العمراني هدفين (د21  + د71) وأسامة المعمري هدفين (د54 + د87) اللاعب سليمان الخروصي الدقيقة (68).

الشوط الأول شهد بداية هجومية قوية من المنتخب السنغافوري صاحب الأرض والجمهور، وتمكن من تشكيل ضغط على مرمى حارس منتخبنا الوطني للناشئين علي العويني، إلا أن التنظيم الدفاعي كان أكثر فعالية واستطاع أن يقف سدًا منيعا أمام الهجوم السريع للمنافس الذي بدأت عليه الرغبة الحقيقية في احراز هدف سريع في المباراة.

أحمر الناشئين عاد سريعًا لتنظيم صفوفه واللعب على الاستحواذ وتمرير الكرات البينية التي شكلت سلاحًا مهما في اختراق صفوف سنغافورة الخلفية، وأظهرت الضعف الدفاعي لديهم والاستعجال في إبعاد الكرة من مناطقهم الخلفية، الأمر الذي تعامل معه الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بحنكة في توجيه اللاعبين نحو الضغط المستمر واستغلال مهارات بعض اللاعبين في الاختراق من العمق والأطراف.

الطريقة الفعّالة التي تمكن الأحمر الصغير من خلالها إلى مباغتة المنافس سنغافورة بلعبة بينية سريعة داخل المنطقة تمكن من خلالها اللاعب أحمد العمراني من الحصول على ركلة جزاء عند الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول، ليترجمها نفس اللاعب بيراعة في شباك المنتخب السنغافوري، لتظهر أفضلية منتخبنا الوطني في الاستحواذ والانتشار وبناء الهجمات، إلا أن الاستعجال حد من تسجيل أي هدف مع دقائق الشوط الأول الذي انتهى بهدف وحيد للأحمر.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو الأحمر الصغير مسلسل الأداء الجيد من حيث الهدوء وتناقل الكرة بين الخطوط، وبعد أقل من 10 دقائق تمكن الأحمر من تسجيل الهدف الثاني من لعبة مميزة عن طريق اللاعب أسامة المعمري، الهدف الذي كان بمثابة العلامة الفارقة من حيث الرغبة الحقيقية في تسجيل مزيدا من الأهداف للأحمر العماني.

وعند الدقيقة 68 استغل لاعب وسط منتخبنا الوطني خطأ مدافعين سنغافورة في إبعاد الكرة ليستلمها ويسددها في شباك الحارس السنغافوري جاريس، معلنا تفوق منتخبنا الوطني بالهدف الثالث، وما هي إلا 3 دقائق فقط حتى يظهر أحمد العمراني اللاعب المميز في صفوف منتخبنا الوطني من جديد ويسجل الهدف الرابع بعد تمريرة بينية ولا أروع من اللاعب فهد المشايخي.

دقائق أفضلية أحمر الناشئين كانت حاضرة في الشوط الثاني من خلال العمل الفني والبدني في أرضية الملعب، لتأتي كلمة ختام الأفضلية بأقدام اللاعب أسامة المعمري عند الدقيقة 87 بتسجيل الهدف الخامس للأحمر، ليعلن بعدها حكم المباراة نهاية المباراة بتفوق منتخبنا الوطني بخماسية نظيفة، وحصوله على أول 3 نقاط في المجموعة العاشرة.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، قال أنور الحبسي مدرب منتخبنا الوطني: “أبارك للحميع الفوز المهم مع بداية مشوار التصفيات الآسيوية.. لقد خضنا مواجهة صعبة أمام المستضيف، وكان ندًا قويًا في معطم فترات المباراة”. وأضاف الحبسي أن المنتخب نجح في التفوق من حيث الأداء الفني والبدني، وخصوصا في الشوط الثاني، مشيرًا إلى أن الفريق يتعامل مع كل مباراة على حدة، وأن “حساباتنا ستكون مختلفة في المباريات المقبلة”.

فيما قال أحمد العمراني لاعب منتخبنا الوطني: “أبارك للجهازين الفني والإداري ولزملائي اللاعبين أول 3 نقاط بالتصفيات”، مضيفًا أن “مباراة سنغافورة انتهت، والتركيز الآن ينصب على المباراتين المقبلتين”. وتابع القول: “كلاعبين، هدفنا التأهل والوصول إلى نهائيات كأس آسيا”.

أحمر الناشئين (8).jpeg
أحمر الناشئين (7).jpeg
أحمر الناشئين (6).jpeg
أحمر الناشئين (5).jpeg
أحمر الناشئين (4).jpeg
أحمر الناشئين (3).jpeg
أحمر الناشئين (2).jpeg
أحمر الناشئين (1).jpeg
 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *