بحوزته “كلاشينكوف”.. القبض على رجل حاول اغتيال ترامب للمرة الثانية

بحوزته “كلاشينكوف”.. القبض على رجل حاول اغتيال ترامب للمرة الثانية

كشف جهاز الخدمة السرية الأمريكي عن إحباط محاولة اغتيال جديدة استهدفت الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يوم الأحد، حيث رصدت فرق الحماية رجلًا مسلحًا ببندقية AK-47 قرب ملعب ترامب الدولي للغولف في ويست بالم بيتش، فلوريدا.

ووفقًا لمصادر أمنية نقل عنها موقع “New York Post”، أطلق أحد عملاء الخدمة السرية النار على المشتبه به بعد أن تم رصده على مسافة قريبة من موقع ترامب.

اقرأ أيضًا: كان على وشك المغادرة.. إطلاق نار خارج نادي دونالد ترامب للغولف في فلوريدا

وقع الحادث في حوالي الساعة 2 ظهرًا، ولم يتضح بعد ما إذا كان المشتبه به داخل الملعب أو في مكان قريب منه. وبعد إطلاق النار، تم القبض على الرجل من قبل الشرطة المحلية على طريق I-95.

وأكد المتحدث باسم ترامب، ستيفن تشيونغ، أن “الرئيس ترامب بأمان بعد الحادث”، دون تقديم تفاصيل إضافية.

يأتي هذا الحادث بعد نحو شهرين من محاولة اغتيال أخرى استهدفت ترامب في بنسلفانيا، حيث أصيب بجروح طفيفة. من جانبه، أشاد السيناتور ليندسي غراهام بترامب، مشيرًا إلى قوته النفسية وارتفاع معنوياته.

اقرأ أيضًا: مسؤولون أمريكيون: حادث إطلاق النار في فلوريدا “محاولة اغتيال” جديدة لترامب

من جانبها، أعلنت الخدمة السرية أنها تحقق في “حادث أمني” بالتنسيق مع شرطة مقاطعة بالم بيتش. بينما أشارت تقارير أولية إلى احتمال وجود تبادل لإطلاق النار بين شخصين، أكدت المصادر أن عميل الخدمة السرية هو الشخص الوحيد الذي أطلق النار.

البيت الأبيض أصدر بيانًا أكد فيه أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس تم إطلاعهما على الحادث، وأعربا عن ارتياحهما لسلامة ترامب.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *