بتكلفة 700 مليون ريال.. نيوم توقع اتفاقية لإنشاء مجمع مصانع الخرسانة الخضراء

بتكلفة 700 مليون ريال.. نيوم توقع اتفاقية لإنشاء مجمع مصانع الخرسانة الخضراء

وقّعت نيوم اتفاقية شراكة مع أحد المقاولين المحليين لإنشاء مجمّع مصانع لخلط وإنتاج الخرسانة الخضراء الجاهزة، بتكلفة تصل إلى 700 مليون ريال.

يتضمن المجمّع عددًا من المصانع المتخصصة والمصممة لدعم عمليات البناء في “ذا لاين”، المدينة الإدراكية التي يجري تطويرها حاليًا في نيوم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لنيوم، المهندس نظمي النصر، أن إنشاء مجمّع مصانع الخرسانة يمثل إنجازًا جديدًا يضاف إلى سلسلة الإنجازات الأخرى التي تعكس التقدم المستمر في مشاريع نيوم.

كما يؤكد على مكانة وريادة قطاع البناء في المملكة، والدور المحوري الذي تؤديه الشراكات المحلية في تنفيذ هذا المشروع الاستثنائي المستدام بكفاءة عالية.

سيعتمد مجمع مصانع الخرسانة المتطور على أفضل حلول الاستدامة، بما في ذلك تقنية احتجاز الكربون واستخدامه (CCU) وحلول توفير الطاقة.

ومن المتوقع أن تُستخدم معظم الكميات المنتجة في عمليات بناء “ذا لاين”، حيث تُعتبر الخرسانة مادة أساسية لإنشاء البنية التحتية والمرافق الأساسية في المشروع.

يأتي افتتاح المجمّع في وقت تتقدم فيه أعمال البناء في “ذا لاين” بوتيرة متسارعة، حيث تم صب القواعد الأساسية للبناء، وتم إنجاز صب نحو 1000 قاعدة من أصل أكثر من 30,000 قاعدة أساسات في المشروع حتى الآن.

من المقرر أن يبدأ المجمّع الجديد عملياته خلال الشهر المقبل، مدعومًا بأسطول من المعدات والمركبات، ومن المتوقع أن يعمل بكامل طاقته الإنتاجية بحلول عام 2025، مما سيوفر أكثر من 500 وظيفة محلية جديدة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *