بايدن: هجمات 7 أكتوبر “وحشية لا يمكن وصفها”

بايدن: هجمات 7 أكتوبر “وحشية لا يمكن وصفها”

انضم الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى قادة الدول في أنحاء العالم لإحياء ذكرى هجمات السابع منأكتوبر ضد دولة الحتلال الإسرائيلي، التي شهدت مقتل نحو 1200 شخص على يد حركة حماس والجماعات المسلحة الأخرى في مثل هذا اليوم قبل عام واحد.

وقال بايدن في بيان صدر اليوم الاثنين، “فلنشهد في هذه الذكرى الجليلة، على الوحشية التي لا يمكن وصفها لهجمات السابع من أكتوبر، ولكن أيضا على جمال الأرواح التي سرقت في ذلك اليوم”.

وأضاف: “لقد أعاد هجوم السابع من أكتوبر إلى السطح ذكريات مؤلمة خلفتها آلاف السنين من الكراهية والعنف ضد الشعب اليهودي”.

وقال بايدن: “بعد عام كامل، لا أزال أنا ونائبة الرئيس  كامالا هاريس ملتزمين كليا بسلامة الشعب اليهودي، وكذلك أمن إسرائيل، وحقها في الوجود”.

وفي معرض حديثه، تطرق بايدن أيضا إلى مصير سكان غزة، قائلا إن “التاريخ سيتذكر أيضا يوم السابع من أكتوبر، كيوم مظلم للشعب الفلسطيني بسبب الصراع الذي أطلقته حماس في ذلك اليوم”.

وقال بايدن: “عانى عدد كبير من المدنيين أكثر مما ينبغي خلال هذه السنة من الصراع – ولقي عشرات الآلاف حتفهم، وهي حصيلة من الخسائر البشرية تفاقمت بسبب اختباء الإرهابيين وعملهم بين الأبرياء”.

وأكد الرئيس الأمريكي أن إدارته تواصل العمل من أجل  التوصل إلى “اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة يعيد الرهائن إلى وطنهم، ويسمح كذلك بزيادة المساعدات الإنسانية لتخفيف المعاناة على الأرض، ويضمن أمن إسرائيل، وينهي هذه الحرب”.

وقال بايدن: “إن الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء يستحقون العيش في أمن وكرامة وسلام”.

 

 

 

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *