بايت دانس تتجه لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي باستخدام رقائق هواوي

بايت دانس تتجه لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي باستخدام رقائق هواوي

بايت دانس تتجه لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي باستخدام رقائق هواوي

ذكرت مصادر مطلعة أن شركة بايت دانس الصينية، مالكة تطبيق تيك توك، تخطط لتدريب وتطوير نموذج ذكاء اصطناعي باستخدام رقائق من هواوي.

وأفادت وكالة رويترز نقلاً عن ثلاثة مصادر، بأن بايت دانس تتجه نحو استخدام رقائق هواوي في مشروعها الجديد للذكاء الاصطناعي. فيما أكد مصدر رابع وجود مشروع لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي جديد، دون تأكيد استخدام رقائق هواوي تحديدًا.

وتأتي هذه الخطوة بعدما اعتمدت بايت دانس سابقًا على رقائق H20 من شركة إنفيديا الأمريكية في مشاريعها للذكاء الاصطناعي. وكانت هذه الرقائق مصممة خصيصًا للسوق الصينية لتجنب القيود التجارية التي فرضتها الحكومة الأمريكية عام 2022، والتي سمحت للعملاء الصينيين بشراء نماذج محددة فقط من رقائق الذكاء الاصطناعي.

وأشارت المصادر إلى أن بايت دانس طلبت 100 ألف رقاقة من نوع Ascend 910B من هواوي هذا العام، لكنها لم تستلم سوى 30 ألف رقاقة فقط. ويُزعم أن أداء رقائق هواوي Ascend 910B يتفوق على رقائق إنفيديا A100 من حيث أداء وحدة معالجة الرسومات وكفاءة الطاقة الحسابية.

ورغم أن بايت دانس لم تؤكد الخبر رسميًا، إلا أن هذا التوجه يعكس اتجاهًا عامًا لدى الشركات الصينية للتحول التدريجي نحو الرقائق المحلية. ويأتي ذلك في إطار مساعي الصين لتقليل اعتمادها على المنتجات الغربية في مجال التقنيات المتقدمة.

المصدر

المصدر: موقع عالم التقنية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *