باركليز يتكبد 85 مليون جنيه إسترليني خسائر في محفظة التمويل

باركليز يتكبد 85 مليون جنيه إسترليني خسائر في محفظة التمويل

قال بنك “باركليز” (Barclays Plc) إنه تكبد خسائر بقيمة 85 مليون جنيه إسترليني مرتبطة بمحفظة التمويل المدعومة التابعة له في الربع الثالث، بعد أن واجه صعوبة في التخلص من بعض الديون.

قالت آنا كروس، المديرة المالية لـ”باركليز”، في مكالمة مع الصحفيين: “عادة ما تتم تصفية هذه المراكز بسرعة”، مضيفة: “عندما لا يحدث ذلك، نقوم أحياناً بتقييم عادل للقيمة، وهذا ما حدث في ذلك الربع”.

رفضت كروس التعليق على ما إذا كانت الخسائر مرتبطة بعميل واحد، لكنها أشارت إلى أن البنك يدير أعماله “ضمن حدود مخاطر صارمة للغاية”.

أثرت هذه الخسائر على إيرادات البنك من أعماله الدولية للشركات، حيث انخفض الدخل بنسبة 21% إلى 385 مليون جنيه إسترليني في الربع الثالث، مما عوض الأداء الأفضل من المتوقع لتجار البنك وصانعي الصفقات.

تعد هذه الخسائر أحدث مؤشر على أن البنوك تعيد تعزيز إقراض التمويل المدعوم مرة أخرى. ومع ذلك، تعيد هذه الخسائر إلى الأذهان نتائج وول ستريت قبل عامين، عندما دعمت البنوك عمليات الاستحواذ الكبرى وانتهى بها الأمر بتراكم ما يسمى “الديون العالقة” بعشرات المليارات التي واجهت صعوبة في التخلص منها. واختتمت كروس: “من الطبيعي جداً لكل من ‘باركليز’ والسوق ككل تسجيل مثل هذه الخسائر”. 

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *