انعقاد اللجنة العليا الكويتية البحرينية وتوقيع 4 اتفاقيات ومذكرات تفاهم

انعقاد اللجنة العليا الكويتية البحرينية وتوقيع 4 اتفاقيات ومذكرات تفاهم

عقدت، اليوم الأحد، في ديوان عام وزارة الخارجية أعمال اللجنة العليا المشتركة الكويتية – البحرينية في دورتها الحادية عشرة؛ حيث ترأس وفد الكويت وزير الخارجية عبدالله اليحيا في حين ترأس وفد مملكة البحرين وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف الزياني.

وشهدت أعمال اللجنة المشتركة استعراضا لكافة مجالات التعاون الحيوية والهامة التي تربط البلدين الشقيقين لا سيما الاقتصادية والاستثمارية والأمنية والتنموية منها وبحث سبل تعزيزها والأخذ بها إلى آفاق جديدة من التعاون والتكامل الوثيقين مما يعكس الرغبة المشتركة في تطوير وتوطيد العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

وتوجت أعمال اللجنة بالتوقيع على 4 اتفاقيات ومذكرات تفاهم دعما وإسهاما لفتح آفاق أوسع للتعاون الوثيق بين البلدين الشقيقين وانعكاسا لعزم تطوير الشراكة الوثيقة والتعاون الراسخ والمشترك في مختلف الميادين الحيوية والهامة.

وشملت الاتفاقيات المجالات التالية:

1 ـ اتفاقية التعاون في مجال الموانئ والملاحة البحرية التجارية بين حكومة دولة الكويت وحكومة مملكة البحرين.

2 – مذكرة تفاهم بين دولة الكويت ممثلة بقطاع التطوير الإداري بديوان الخدمة المدنية ومملكة البحرين ممثلة بمعهد الإدارة العامة.

3 – مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية في دولة الكويت ممثلة في معهد الشيخ سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي ووزارة الخارجية في مملكة البحرين ممثلة في أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية في مجال الدراسات الدبلوماسية والبحوث والتدريب.

4- البرنامج التنفيذي بين حكومة دولة الكويت ممثلة بوزارة التربية وحكومة مملكة البحرين ممثلة بوزارة التربية والتعليم للتعاون في مجال التربية والتعليم للأعوام (2024 – 2027).

لقاء وزيري الخارجية

وفي وقت سابق، التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا بوزير خارجية البحرين الدكتور عبداللطيف الزياني حيث تم خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.كما تم مناقشة عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك واستعراض المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وبحث أطر تعزيز التعاون والتنسيق المستمرين بين البلدين تجاه ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة.

ملحوظة هامة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرأي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *