“الوئام” تقف على إجراءات ترخيص الأسلحة للأفراد في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

“الوئام” تقف على إجراءات ترخيص الأسلحة للأفراد في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي

أشرف العصيمي – الرياض

افتتح نادي الصقور السعودي معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، والذي خصصت مساحة واسعة منه لعرض أسلحة الصيد والذخيرة، مما أتاح للزوار فرصة استكشاف مجموعة متنوعة من الإصدارات الحديثة والنادرة في هذه الصناعة.

شاركت في المعرض شركات سعودية قدمت أسلحة من 55 علامة تجارية عالمية، تضم أحدث التقنيات المتطورة التي تلبي احتياجات الزوار، إلى جانب مجموعة من هياكل البنادق وإكسسوارات المسدسات.

في جولة خاصة بالمعرض، التقت “الوئام” أحد عارضي الأسلحة، خالد الفايز، الذي كشف عن إجراءات ترخيص الأسلحة للأفراد المهتمين بالاقتناء، حيث أوضح أن المعرض يشتمل على مجموعة متنوعة من الأسلحة، بما في ذلك المسدسات للحماية الشخصية وبنادق الرمايات “القناصات” بمختلف الأعيرة.

وأشار “الفايز”، في تصريحاته لـ “الوئام”، إلى أن شراء السلاح يًشترط فيه عمر محدد للراغبين في اقتنائها، تحدده وزارة الداخلية بـ 22 عامًا فما فوق، كما ينبغي أن يحصلوا على فحص طبي من مراكز معينة للتأكد من قدرتهم على حمل السلاح. وبعد اجتياز الكشف الطبي، يتوجه الراغبون لزيارة المعرض واختيار السلاح المناسب.

وأكد “الفايز” أنه بعد إتمام عملية الشراء، تتم طباعة تصريح الشراء عبر تطبيق “أبشر”، ثم يتوجه المشتري لاستلام السلاح من منطقة الاستلام بالمعرض، مشيرًا إلى أن عملية الشراء لا تستغرق أكثر من ساعة بفضل الاعتماد على التكنولوجيًا الحديثة في إنهاء الإجراءات.

واختتم الفايز حديثه بالإشارة إلى أن الإقبال على المعرض هذا العام يتضمن زوارًا من السعودية ودول الخليج، بالإضافة إلى المهتمين القادمين من الخارج لحضور فعاليات معارض السلاح.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *