الوئام ترصد أكثر أنواع الأسلحة مبيعًا في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

الوئام ترصد أكثر أنواع الأسلحة مبيعًا في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

جمال المرشدي – الرياض

بين الأجنحة التي خصصت لعرض منتجات 55 علامة تجارية عالمية متخصصة في تكنولوجيا صناعة بنادق الصيد وإكسسوارات المسدسات، تجولت “الوئام” في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، راصدةً أكثر الأنواع مبيعًا خلال هذا الحدث الذي يلقى إقبالًا كثيفًا كل عام.

تحدث خالد المنصوري، أحد عارضي الأسلحة في المعرض، لـ “الوئام”، كاشفًا عن إقبال متزايد هذا العام على البنادق من نوع عبرود ذات الفوهة الطويلة.

يقول “المنصوري” في حديثه لـ “الوئام”: “هذه البندقية العبرود استخدمها أجدادنا قديمًا وهي تحمل أثرًا طيبًا في ذاكرتنا، والآن عادت من جديد بعيار 16/ 223، بينما أسعارها غير باهظة وهي في المتناول تبدأ من 6 آلاف ريال”.

 

يشير “المنصوري” أيضًا إلى إقبال متزايد على الشوزن والمسدسات، فيما تبقى العبرود في صدارة الإقبال من زوار المعرض.

من بين الأسلحة التي ضمها المعرض هذا العام أيضًا المسدسات التشيكية الأريكس وسي زد، الخاصة بمسابقات الاتحاد السعودي للرماية، وذلك بالإضافة إلى أنواع أخرى من البنادق، التي أوضح عارض الأسلحة “ماهر”، أنها تشهد إقبالًا ملحوظًا، مشيرًا إلى توافر عيار جديد للذخائر هذا العام والمعروفة بالخرازة الدبل.

المنصوري وماهر كلاهما أكدا على سهولة إجراءات اقتناء الأسلحة داخل المعرض، بداية من إصدار التصاريح وحتى استلام السلاح، عبر منصة “سلاحي”.

ويشترط في الراغبين اقتناء الأسلحة عمر تحدده وزارة الداخلية بـ 22 عامًا فما فوق، كما ينبغي أن يحصلوا على فحص طبي من مراكز معينة للتأكد من قدرتهم على حمل السلاح. وتتم عملية الشراء بطباعة تصريح الشراء عبر تطبيق “أبشر”، ثم التوجه لاستلام السلاح من منطقة الاستلام بالمعرض.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *