“الوئام” ترصد آراء الممثلين والمنتجين في قطاع السينما السعودية خلال منتدى الأفلام السعودي

“الوئام” ترصد آراء الممثلين والمنتجين في قطاع السينما السعودية خلال منتدى الأفلام السعودي

جمال المرشدي – الرياض

شهدت العاصمة السعودية الرياض انطلاقة النسخة الثانية من المنتدى السعودي للأفلام من 9 إلى 12 أكتوبر، بمشاركة حشد من خبراء صناعة الأفلام من مختلف أنحاء العالم يجتمعون لدعم هذه الصناعة في المنطقة وتعزيز مكانتها على النطاق الدولي.

وأشاد الكاتب والمخرج جيكسار لحود بمنتدى الأفلام السعودي، واصفاً إياه بالحدث المميز من جميع النواحي سواءً من حيث التنظيم، المشاركين، أو الفكرة التي يقوم عليها، مؤكدًا أنه خطوة هامة على طريق تطوير قطاع الترفيه بشكل عام، وصناعة السينما بشكل خاص.

وأضاف لحود في تصريحات خاصة لـ”الوئام”: “هناك العديد من المواهب الشابة، والأهم هو وجود رغبة قوية لدى الشباب السعوديين لدخول عالم الترفيه، سواء في التمثيل، الإخراج، الإنتاج، أو التصوير”.

من جانبه، أعرب الممثل ياسر المسلم عن سعادته وفخره بحضوره هذا الحدث على أرض المملكة، حيث جمع جميع صناع السينما والأفلام والإعلام في مكان واحد، مضيفًا: “هذا إنجاز نفتخر به جميعاً كسعوديين”.

وفي ذات السياق، قال الممثل مهند خليفة لـ”الوئام”: “المعرض رائع للغاية وغني بكل ما يحتاجه الممثل وصناع المحتوى، تتواجد شركات إنتاج تقدم خدماتها، وبغض النظر عن موهبتك سواء كنت ممثلاً أو مقدماً للبرامج، ستستفيد بالتأكيد من هذا المنتدى”.

من جهته، دعا الممثل عبدالرحيم محمد جميع المهتمين بصناعة الأفلام والسينما إلى زيارة المنتدى، معبراً عن سعادته بالشغف الكبير الذي يبديه الشباب وتوافد الناس لاكتشاف هذا المجال الحيوي.

وأعرب محمد الرشيدي، الذي شارك في تجارب الأداء، عن سعادته بالمشاركة في المعرض، مشيراً إلى الدعم والمساعدة التي تلقاها خلال حضوره.

فيما قال المنتج ثامر الجهني: “مشاركتنا في المعرض كانت مفيدة جداً، فقد أتاح لنا التعرف على الهيئات والمنصات الداعمة، بالإضافة إلى بناء علاقات مع الشركات المحلية والدولية”.

وأخيراً، أعرب الممثل فارس الخالدي عن سعادته البالغة بهذا الحدث السينمائي، قائلاً: “هذه الدورة هي امتداد لنجاح الدورة الأولى.. المعرض هو بمثابة المنصة النابضة للإبداع وصناع الأفلام”.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *