المعهد القومي للبحوث الفلكية يكشف تفاصيل الهزة الأرضية التي ضربت المعادي والبساتين اليوم

المعهد القومي للبحوث الفلكية يكشف تفاصيل الهزة الأرضية التي ضربت المعادي والبساتين اليوم

الهزة الأرضية التي ضربت المعادي حيث  أفاد مصدر من المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية بوقوع زلزال في مناطق جنوب القاهرة والمعادي قبل فترة قصيرة، موضحًا أنه سيتم إصدار بيان رسمي يتضمن جميع التفاصيل.

تفاصيل الهزة الأرضية التي ضربت المعادي والبساتين اليوم

شعر سكان منطقتي المعادي والبساتين بهزة أرضية خفيفة وقد كشف مصدر في تصريحات لموقع أن الهزة الأرضية التي شعر بها السكان بلغت قوتها 1.9 درجة على مقياس ريختر وقد شعر عدد من سكان محافظة القاهرة، وخصوصًا في مناطق المعادي والبساتين ودار السلام، بهذه الهزة قبل فترة وجيزة.

البحوث الفلكية تسجيل 4 زلازل في أسوان لم يشعر بها أحد

وفي سياق آخر صرح مصدر مطلع في المعهد القومي للبحوث الفلكية بوقوع أربعة زلازل خفيفة في محيط محافظة أسوان خلال الأيام الماضية وأكد أن جميع الزلازل كانت صغيرة ولم يشعر بها السكان، موضحًا أن هذه الهزات ناتجة عن نشاط طبيعي للأرض.

4 زلازل تضرب محافظة أسوان
حقيقة أنباء عن وقوع زلزال في مصر

وأضاف المصدر أن هذه الزلازل بسيطة للغاية ولا تدعو للقلق، مشددًا على أن لا داعي لإثارة الذعر بين المواطنين كما أوضح أن أول زلزال وقع في التاسع من سبتمبر بقوة أقل من 2.5 درجة على مقياس ريختر، تحديدًا في الساعة 12:30 بعد منتصف الليل، وكان في محيط أسوان وليس داخلها.

زلزال قوي يضرب دولة عربية
زلزال جديد يضرب سوريا

وأشار المصدر إلى أنه بعد حوالي ساعة ونصف من هذا الزلزال، وقع زلزال آخر بقوة 1.5 درجة، تلاه زلزال ثالث كانت قوته أقل من 1 درجة، وأخيرًا زلزال رابع بلغت قوته 3.6 درجة.

زالزال جديد يضرب سوريا والمركز السوري لرصد الزلازل
زلزال يضرب منطقة البحر الأحمر

وأكد المصدر أن هذه الهزات ضعيفة ولا تستدعي القلق، موضحًا أن هذه الظواهر تحدث بشكل يومي تقريبًا. وفي حال وجود أي خطر سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *