الكويت تفزع لإغاثة الشعب اللبناني

الكويت تفزع لإغاثة الشعب اللبناني

مع تصاعد اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، عبّرت الكويت عن استعدادها لتلبية الاحتياجات الإنسانية والإغاثية للشعب الشقيق.

وأجرى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله الأحمد اتصالاً هاتفياً مع رئيس حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية الشقيقة نجيب ميقاتي، نقل له فيه تحيات سمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد، مؤكداً وقوف الكويت مع لبنان في كافة ما يتخذه من إجراءات لحفظ أمنه واستقراره وسلامة أراضيه، إثر ما تعرض له من اعتداءات سافرة على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على دعم ومساندة الشعب اللبناني الشقيق.

العنزي مترئساً اجتماع اللجنة

وطلب العبدالله من ميقاتي ما يحتاجه الشعب اللبناني من احتياجات إنسانية ووعد سموه بتلبيتها في أقرب وقت. وقد ثمن ميقاتي موقف الكويت الثابت والداعم للجمهورية اللبنانية في هذه الظروف العصيبة التي تمر بها.

في السياق نفسه، وافقت وزارة الشؤون الاجتماعية على طلب جمعية أبناء الكويت الخيرية توجيه عدد من المشاريع الإغاثية إلى الشعب اللبناني.

وأبدت الوزارة عدم ممانعتها من «إضافة لبنان إلى قائمة الدول التي ستنفذ فيها الجمعية المشاريع المرخصة، وهي المشاريع الغذائية (سلال غذائية وسقيا الماء) والاجتماعية (الملابس وتوزيع الأجهزة ومساعدة الأسر المتعففة)، والصحية (عمليات ودعم المستشفيات بالأدوية ودعم المرضى، ومكافحة الأمراض، والمخيمات الصحية)».

ملحوظة هامة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرأي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *