الضوابط الجديدة للعمرة لعام 2024…مصر تستعد للشروط

الضوابط الجديدة للعمرة لعام 2024…مصر تستعد للشروط


تقوم وزارة السياحة في مصر كل عام بفرض مجموعة من الضوابط والشروط التي يجب على جميع شركات السياحة الألتزام بها قبل بدء موسم العمرة، فما هي الضوابط الجديدة للعمرة في 2024.

من المتوقع أن يبدأ موسم العمرة في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، وتشمل هذه الضوابط التي تبحث وزارة السياحة استعداداتها جميع حقوق المعتمرين داخل مصر وخارجها مما يضمن سلامتهم منذ لحظة مغادرتهم لأداء مناسك العمرة وحتى العودة إلى أوطانهم.

الضوابط الجديدة للعمرة لعام 2024

ضوابط العمرة الجديدة لعام 1446

حتى الآن لم تحدد وزارة السياحة والآثار عبر موقعها الرسمي ضوابط العمرة للعام الهجري 1446 ، ومع ذلك تم عقد سلسلة من الاجتماعات الهامة برئاسة الدكتور شريف فتحي بمشاركة عدد من المسؤولين من وزارة السياحة وشركات السياحة، ومن المتوقع الإعلان عن الضوابط الجديدة قريبًا بعد الإنتهاء من إعدادها.

وفي هذا السياق أوضحت الأستاذة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية أنه تم خلال الاجتماعات مناقشة وجهات نظر مختلفة من شركات السياحة التي تنظم برامج العمرة.

هل لضوابط العمرة الجديدة لعام 1446هـ أهمية؟

نعم تعتبر ضوابط العمرة ضرورية لشركات السياحة والمعتمرين وتتمثل أهميتها في النقاط التالية:

  • حماية مصالح الشركات والمعتمرين: تساهم الضوابط في تأمين حقوق الشركات والمعتمرين.
  • تحسين جودة الخدمات: تدفع الشركات لتقديم خدمات متميزة ومتفردة.
  • مكافحة الاحتيال: تضمن ضوابط العمرة الجديدة 1446 أن الشركات غير المسجلة في البوابة الرئيسية للعمرة لن تتمكن من حجز تذاكر السفر مما يحمي المواطنين من الاحتيال.
  • متابعة الخدمات: تقوم إدارة السياحة الدينية بمتابعة الشركات المتعاقد معها لضمان تقديم كافة الخدمات المتفق عليها، بدءًا من وصول المعتمرين إلى السعودية وحتى العودة سالمين إلى منازلهم.

السياحة في سوهاج.. أجمل المواقع الأثرية وأماكن التسوق بقلب صعيد مصر

الضوابط الجديدة للعمرة لعام 2024

حماية المعتمرين أولوية قصوى

تأتي سلامة المعتمرين في مقدمة أولويات وزارة السياحة من خلال الضوابط الجديدة لعام 2024 وسيتم تأمين حقوق المعتمرين وضمان عدم تعرضهم لأي حالات احتيال وتعمل الوزارة على إنشاء بيئة آمنة تتيح للمعتمرين أداء مناسكهم براحة وسلام.

كما يمكن أن تشمل هذه الضوابط توعية المعتمرين من خلال ورش عمل، منشوارت، مواد إرشادية توضح الحقوق والواجبات مما يُساعد في تعزيز وعي المعتمرين.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA==

جزيرة ام اند امز

FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *