السفير البناي: العلاقات مع جزر البهاما بمرور 30 عاما على تأسيسها

السفير البناي: العلاقات مع جزر البهاما بمرور 30 عاما على تأسيسها

أشاد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي اليوم الجمعة بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تجمع دولة الكويت وكومنولث جزر البهاما وذلك بمناسبة مرور 30 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وقال السفير البناي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن دولة الكويت أول دولة خليجية أسست علاقات دبلوماسية مع كومنولث جزر البهاما وذلك في عام 1994.

وأضاف البناي الذي يشغل أيضا منصب السفير غير المقيم لدولة الكويت لدى كومنولث جزر البهاما أن “العلاقات المتأصلة بين البلدين الصديقين ترتكز على أسس سليمة إذ يتشارك البلدان بعضويتهما الفاعلة في منتدى الدول الصغيرة فضلا عن أنها تستند الى أطر إنسانية قيمة ودائما ما تدفع بالمصالح المشتركة”.

ولفت في هذه المناسبة إلى الدور الريادي لكومنولث جزر البهاما ودفاعها عن الحق المشروع لدولة الكويت عام 1990 – 1991 وصوتها مباشرة ومن خلال الأمم المتحدة تجاهه لما يجسد عمق العلاقات الصديقة وتجذرها بين البلدين.

وثمن البناي التعاون القائم بين الجانبين فيما يتعلق بتبادل الدعم في انتخابات الأجهزة الأممية المختلفة مثل مجلس الأمن الدولي ومجلس حقوق الإنسان والمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

ملحوظة هامة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرأي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *