السفارة الصينية بمسقط تحتفل بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

السفارة الصينية بمسقط تحتفل بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية

الرؤية- فيصل السعدي

رعى سعادة محسن بن حمد بن سيف الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن حفل الاستقبال الذي نظمته السفارة الصينية بمسقط، بمناسبة الذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

عبر وانغ شيو هونغ القائم بأعمال السفارة الصينية لدى سلطنة عُمان في مستهل كلمته عن خالص التهنئة لجميع المواطنين الصينيين في عُمان بمناسبة العيد الوطني، الـ75،  فمنذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية، مضت الصين قدما بخطوات قوية تحت قيادة حزب الشيوعي الصيني وتوحد الشعب الصيني. وأشار إلى أن الصين على مدى 75 عام الماضي، تتمسك بسياسة خارجية سلمية مستقلة، وتلتزم بهدفها المتمثل في صون السلام العالمي وتعزيز التنمية المشتركة، وتطوير التعاون الودي مع جميع البلدان على أساس المبادئ الخمسة للتعايش السلمي. وبيّن أن الصين تعرب عن انشغالها الشديد إزاء الصراع في قطاع غزة، وتدعو الى وقف إطلاق النار وإنهاء القتال بشكل فوري، ووقف كافة أعمال العنف والهجمات ضد المدنيين ترى الصين أن المخرج الأساسي لكسر دوامة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يَكْمُن في تنفيذ “حل الدولتين” واستعادة الحقوق الفلسطينية الوطنية المشروعة وإقامة دولة فلسطين المستقلة.

وأكد أن “سلطنة عُمان دولة عظيمة ذات تاريخ عريق وحضارة متميزة، وشعبها ودود، ومجتمعها مستقر على رغم أن المسافة بين الصين وعُمان تبلغ آلاف كيلومتر، إلّا أن الثقافات والعادات وطريقة التفكير بين الشعبين الصيني والعُماني متشابهة، وكلاهما يحبان السلام ويحترمان الآخرين ويلتزمان بالوعود”.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *