السفارة الاميركية في لبنان نطلب من رعاياها المغادرة فورًا

السفارة الاميركية في لبنان نطلب من رعاياها المغادرة فورًا

السفارة الاميركية في لبنان نطلب من رعاياها المغادرة فورًا دعت وزارة الخارجية الأمريكية المواطنين الأمريكيين في لبنان إلى مغادرة البلاد، مشيرةً إلى ضرورة ذلك في ظل تصاعد النزاع بين إسرائيل وحزب الله، مع استمرار توفر الرحلات الجوية التجارية.

السفارة الاميركية في لبنان نطلب من رعاياها المغادرة فورًا

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحديثًا بشأن نصائح السفر المتعلقة بلبنان، حيث أكدت على المواطنين الأمريكيين ضرورة مغادرة البلاد بسبب الطبيعة غير المتوقعة للنزاع المستمر بين حزب الله وإسرائيل بالإضافة إلى التفجيرات الأخيرة التي حدثت في مختلف أنحاء لبنان، بما في ذلك بيروت. وأشارت الوزارة إلى أهمية مغادرة لبنان بينما لا تزال خيارات النقل التجاري متاحة.

وفي نفس السياق، دعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية المواطنين الأردنيين إلى عدم السفر إلى لبنان، وطالبت من المقيمين هناك مغادرة الأراضي اللبنانية “بأقرب وقت ممكن” وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، أن هذه التوصية تأتي في إطار الحفاظ على سلامة المواطنين الأردنيين في لبنان، خاصة في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية، والتي تهدد أمن المنطقة بشكل عام.

السفارة الاميركية في لبنان

كما أضافت الوزارة أن الوضع الأمني في لبنان قد يتدهور بسرعة، مما يجعل من الضروري اتخاذ الاحتياطات اللازمة. وشددت على أهمية متابعة آخر التطورات وتجنب المناطق التي قد تكون عرضة للاحتكاكات أو النزاعات.

 

من جهتها، أكدت السفارة الأمريكية في لبنان على ضرورة أن يتواصل المواطنون الأمريكيون مع السفارة للحصول على الدعم والمعلومات اللازمة حول مغادرتهم. كما حثت الجميع على اتخاذ الحذر وتجنب المظاهرات أو التجمعات التي قد تؤدي إلى تفاقم الوضع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *