السعودية تطلق حملة ترويجية في الصين لتعزيز مكانتها السياحية العالمية

السعودية تطلق حملة ترويجية في الصين لتعزيز مكانتها السياحية العالمية

أطلقت السعودية حملة ترويجية عالمية جديدة تستهدف السوق السياحية في الصين، حيث دشن وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، أحمد بن عقيل الخطيب، هذه الحملة في العاصمة بكين.

تضمنت الحملة إطلاق معرض السفر السعودي في حديقة “تيان تان” الشهيرة، والذي يستمر حتى 26 أكتوبر الجاري، بهدف تعزيز الحضور السعودي في السوق السياحية العالمية، وجذب السياح الصينيين إلى المملكة.

وترأس الوزير الخطيب وفداً سعودياً رفيع المستوى، يضم نخبة من المسؤولين وأبرز شركاء قطاع السياحة السعودي، وذلك لتعزيز مكانة المملكة على خارطة السياحة الدولية، وتسليط الضوء على جاهزية الوجهات السياحية السعودية لاستقبال السياح الصينيين.

كما عقد الوفد عدة اجتماعات ثنائية مع مؤسسات صينية رئيسية مثل هيئة الطيران المدني وغرفة السياحة وخطوط الطيران الصينية، إلى جانب شركات كبرى مثل “تريب دوت كوم”، “تونيو”، “علي بابا”، و”هواوي”، ما أثمر عن توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع شركات صينية بارزة، منها مجموعة “إتش وورلد” و”جين جيانج”.

وفي تصريح له خلال الحملة، قال الخطيب: “نسعى من خلال هذه الحملة إلى تعزيز التعاون السياحي بين السعودية والصين، من خلال بناء شراكات إستراتيجية تدعم نمو القطاع السياحي في كلا البلدين. نحن نتطلع لاستقبال السياح الصينيين في المملكة لتمتعهم بتجربة سياحية فريدة ومُلهمة، خاصة بعد اعتماد السعودية كوجهة رئيسية لهم.”

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، فهد حميد الدين، أن الصين تمثل أحد أهم الأسواق الدولية المستهدفة من قبل المملكة. وأشار إلى أن أعداد السياح الصينيين قد تضاعفت بين عامي 2023 و2024، مع تزايد الاهتمام بالسياحة في السعودية.

تضمن معرض السفر السعودي العديد من الأقسام التفاعلية التي عرضت جمال وجهات مثل الدرعية، العُلا، والباحة، وأتاحت للزوار فرص التقاط الصور وسط المعالم الشهيرة بالمملكة، إلى جانب العروض الحية لحياكة السدو والموسيقى التقليدية. كما قدم منظمو الرحلات السعوديون عروضاً وباقات سياحية لزيارة جدة، نيوم، والبحر الأحمر، بالتزامن مع فعاليات كبرى مثل موسم الرياض ومدل بيست، وتستمر هذه العروض حتى نهاية ديسمبر.

وعلى هامش الحملة، بذلت منظومة السياحة السعودية جهوداً لتسهيل تجربة السائح الصيني، عبر إطلاق برنامج “وي شات” المصغر المخصص للسعودية، وتوفير مرشدين سياحيين يتحدثون اللغة الصينية، وإطلاق النسخة الصينية من موقع “روح السعودية”، وتقديم حلول دفع مريحة عبر “يونيون باي”.

الصين تعد واحدة من الأسواق السياحية المهمة للسعودية، حيث زادت السعة الإجمالية للمقاعد بين البلدين بنسبة 52٪ بين عامي 2023 و2024، مع توفر رحلات مباشرة من أربع مدن صينية رئيسية إلى الرياض، جدة، والدمام، إضافة إلى إطلاق رحلات جديدة من “كاثي باسيفيك” من هونج كونج إلى الرياض في أواخر أكتوبر الجاري.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *