السعودية تتفق مع "توب غولف" الأميركية لإنشاء ملاعب بالمملكة

السعودية تتفق مع "توب غولف" الأميركية لإنشاء ملاعب بالمملكة

تعاونت المملكة العربية السعودية مع شركة “توب غولف كول اواي براندز” (Topgolf Callaway Brands) الأميركية لإطلاق مرافق غولف جديدة في جميع أنحاء المملكة، في إطار سعيها لتعزيز البنية التحتية الرياضية وزيادة شعبية هذه الرياضة محلياً.

تخطط “غولف السعودية”، الذراع التجارية للاتحاد السعودي للغولف، لبناء ثلاثة مواقع لمرافق “توب غولف” بحلول عام 2028، مع خيار افتتاح موقعين إضافيين مستقبلاً، وفقاً لبيان صدر اليوم الخميس.

كجزء من الاتفاقية، ستصبح “غولف السعودية” أيضاً موزعاً لعلامات “توب غولف” التجارية. وقال الرئيس التنفيذي نوح علي رضا: “تطورت البنية التحتية للغولف لدينا بشكل سريع، وهذه الصفقة متعددة العلامات التجارية مع توب غولف ستسرع نمو اللعبة ذات الشعبية في البلاد”.

استثمارات ضخمة في الرياضة

ضخت السعودية استثمارات كبيرة في الرياضات العالمية، بما في ذلك الغولف وكرة القدم. ففي عام 2021، استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي “نيوكاسل يونايتد” لكرة القدم الإنجليزي، ووقّع عقوداً مع عدد من ألمع نجوم الرياضة مثل كريستيانو رونالدو ونيمار وكريم بنزيما للعب في دوري المملكة. كما أن السعودية هي المرشح الوحيد لاستضافة كأس العالم 2034.

عام 2022، أطلق صندوق الاستثمارات العامة مسابقة “ليف غولف” (LIV Golf)، التي استقطبت لاعبين بارزين مثل فيل ميكلسون وبروكس كويبكا وداستن جونسون. وفي يونيو 2023، فاجأت السعودية عشاق رياضة الغولف عندما أعلنت شركة “ليف” عن شراكة قيد التخطيط مع “رابطة لاعبي الغولف المحترفين” (PGA Tour)، وهي رابطة أميركية تستضيف بعض أهم بطولات الغولف. إلا أن المفاوضات بين الرابطة و”ليف” المدعومة من السعودية استمرت لأكثر من عام.

اشتهرت “توب غولف” بتقديم تجربة تشمل تقديم الطعام والمشروبات إلى جانب ألعاب الغولف. وتسعى السعودية بشكل متزايد إلى استثمارات وشراكات تعزز اقتصادها المحلي. 

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *