السعودية تتصدر “دول العشرين” في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال 2024.. إنجاز عالمي

السعودية تتصدر “دول العشرين” في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال 2024.. إنجاز عالمي

تصدرت المملكة العربية السعودية قائمة دول مجموعة العشرين في نسبة نمو عدد السياح الدوليين خلال عام 2024، حيث أظهرت أحدث البيانات للسبعة أشهر الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 ارتفاعًا بنسبة 73% في عدد السياح الدوليين، و207% في إيرادات السياحة الدولية، وفقًا لتقرير الباروميتر الصادر عن الأمم المتحدة للسياحة في سبتمبر 2024.

وشهدت الوجهات السياحية المختلفة في المملكة زيادة ملحوظة في عدد السياح الدوليين، حيث بلغ عدد الوافدين نحو 17.5 مليون سائح خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2024.

وكان قد تحقق نمو بنسبة 56% في أعداد السياح الدوليين عام 2023 مقارنة بعام 2019، ليصل العدد إلى 27.4 مليون سائح، مما جعل المملكة تتصدر قائمة الأمم المتحدة للسياحة في مؤشر نسبة النمو للوجهات الكبرى.

كما سجل حساب السفر في ميزان المدفوعات فائضًا تاريخيًا بلغ 48 مليار ريال في عام 2023، بزيادة سنوية قدرها 38%.

وقد أشاد صندوق النقد الدولي، في تقريره الصادر في سبتمبر الحالي بعد “مشاورات المادة الرابعة 2024″، بالإنجازات الكبيرة التي حققها قطاع السياحة في المملكة ضمن رؤية السعودية 2030.

وتميز التقرير بالتركيز على جهود تنويع القاعدة الاقتصادية، حيث أصبح قطاع السياحة أحد أهم القطاعات، مسجلاً أعلى مستوى في عدد الزوار والإنفاق وخلق فرص العمل والإسهام في الناتج المحلي الإجمالي.

وتعكس هذه الإنجازات مكانة المملكة كوجهة سياحية عالمية رائدة، وتظهر الثقة المتزايدة للسياح في الخيارات السياحية المتنوعة والجاذبة التي تقدمها.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *