الذهب يحافظ على آخر إنخفاض سجله بختام تعاملات اليوم 4/10/2024 وال21 الآن

الذهب يحافظ على آخر إنخفاض سجله بختام تعاملات اليوم 4/10/2024 وال21 الآن

سجل سعر الذهب اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 استقرارًا في نهاية تعاملات محال الصاغة، حيث حافظ المعدن الأصفر على الانخفاض الذي شهده في ختام تعاملات الأربعاء الماضي، بواقع 5 جنيهات في سعر جرام المعدن الأصفر عيار 21 على الصعيد العالمي استقرت أسعار الذهـب، مدعومة بارتفاع الطلب عليه كملاذ آمن، وذلك وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط وقوة الدولار الأمريكي التي تساهم في الحفاظ على جاذبية المعدن النفيس في الأسواق الدولية.

سعر الذهب
سعر الذهب

الذهب يحافظ على آخر إنخفاض سجله بختام تعاملات اليوم

سجلت أسعار شراء المعدن الأصفر في مصر اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 بنهاية تعاملات الصاغة المستويات التالية وفقًا لشعبة الذهـب والمجوهرات:

سعر عيار 24: 4097.14 جنيه

سعر عيار 21: 3585 جنيهًا

سعر عيار 18: 3072.86 جنيه

سعر عيار 14: 2390 جنيهًا

سعر الجنيه الذهـب عيار 21: 28680 جنيهًا

تفاصيل أسعار الذهب في مصر
تفاصيل أسعار الذهب في مصر

أما على الصعيد العالم استقرت أسعار المعدن الأصفر مع استمرار ارتفاع الدولار بعد أن قلل المستثمرون من توقعاتهم بشأن خفض كبير لأسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. استقر سعر المعدن النفيس في المعاملات الفورية عند 2657.89 دولار للأوقية بحلول الساعة 1:40 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بعد أن سجل أعلى مستوى قياسي له الأسبوع الماضي عند 2685.42 دولار كما ارتفعت العقود الأمريكية للذهـب بنسبة 0.4% لتصل إلى 2679.2 دولار للأوقية.

أسعار الذهب
أسعار الذهب قبل نهاية العام

استقرار أسعار الذهـب عالميًا يأتي في ظل حالة من الحذر لدى المستثمرين، حيث يراقبون التطورات الاقتصادية والسياسية التي تؤثر على الأسواق المالية قوة الدولار الأمريكي ساعدت في إبقاء الذهب كخيار آمن للاستثمار، خصوصًا مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، مما يدفع المزيد من المستثمرين نحو الملاذات الآمنة مثل الذهـب.

أسعار الذهب محليًا وعالميًا
أسعار الذهب قبل نهاية العام

وفي الوقت نفسه، تحركات الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة تلعب دورًا كبيرًا في تشكيل اتجاهات الأسواق العالمية. تراجع التوقعات بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة يعزز من قوة الدولار ويقلل من شهية المخاطرة، مما يساهم في الحفاظ على استقرار أسعار الذهـب رغم الضغوط الاقتصادية والسياسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *