الداخلية تكشف تفاصيل القبض على أكبر شبكة مراهنات إلكترونية غير مشروعة تدار من الخارج

الداخلية تكشف تفاصيل القبض على أكبر شبكة مراهنات إلكترونية غير مشروعة تدار من الخارج

القبض على أكبر شبكة مراهنات إلكترونية تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، بالتعاون مع قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، من ضبط تشكيل عصابي منظم في عدة محافظات، كان يعمل على استقطاب الشباب للمشاركة في المراهنات غير المشروعة عبر مواقع إلكترونية تدار من خارج البلاد. هذا التشكيل العصابي تخصص في استغلال الشباب من خلال الترويج لتلك المراهنات، التي تُعد مخالفة للقوانين المحلية، بهدف تحقيق أرباح غير قانونية. تعتبر هذه العملية من الجهود الكبيرة في التصدي للأنشطة غير المشروعة التي تستهدف الشباب وتساهم في التأثير السلبي على المجتمع.

أكبر شبكة مراهنات إلكترونية

أشارت هيئة الرقابة الإدارية في بيانها اليوم الخميس إلى أن هذه التحركات تأتي في إطار الجهود المستمرة للدولة لدعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الاقتصادي والاجتماعي إلى جانب حماية أموال المواطنين من الأنشطة غير المشروعة وكشفت التحريات عن تورط مجموعة من الوكلاء في عدة محافظات في بناء شبكات مالية غير قانونية تربط المراهنين داخل مصر بمسؤولي تلك المواقع بالخارج.

أكبر شبكة مراهنات إلكترونية
أكبر شبكة مراهنات إلكترونية

تمكن المتهمون من تسهيل عمليات الدفع الإلكتروني للمراهنين لتجنب المساءلة القانونية باستخدام محافظ إلكترونية بأسماء وهمية وعملات مشفرة تُحول إلى الخارج في صورة عملات أجنبية ما يشكل تهديدًا للاقتصاد القومي.

ووفقًا للبيان عرضت القضية على المستشار محمد شوقي عياد النائب العام الذي أمر بإحالة المتهمين إلى نيابة الشؤون الاقتصادية وغسل الأموال للتحقيق كما صدر قرار بحبس المتهمين وتم تكليف الجهات الفنية المعنية بحصر المحافظ الإلكترونية المستخدمة في تلك الأنشطة غير القانونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *