“الخدمات الهندسية المتحدة” توقع اتفاقية لتدريب حملة الدبلوم

“الخدمات الهندسية المتحدة” توقع اتفاقية لتدريب حملة الدبلوم

مسقط – الرؤية

 

البرنامج هو الأول من نوعه في قطاع التصنيع في عمان.

سالم الحارثي: “البرنامج خطوة مهمة لتمكين المواهب العمانية الشابة في المجال التقني”

عبد الله الشعيلي: “المتدربون سيحصلون على شهادة تقنية معتمدة من المملكة المتحدة وسلطنة عمان كمشغلي آلات CNC

 

وقعت شركة الخدمات الهندسية المتحدة (UES) الذراع الصناعي لمجموعة شركات محمد البرواني، اتفاقية مع المعهد التقني والإداري (TATI) لإطلاق برنامج تدريبي عملي لحملة الدبلوم العُماني. يهدف هذا البرنامج إلى تأهيل المشاركين بشهادات دولية معتمدة في تشغيل آلات التحكم الرقمي بالحاسوب (CNC) والتصنيع.

 

ويأتي هذا البرنامج بدعم من وزارة العمل وتحت إشراف جمعية الطاقة العمانية (OPAL)، وتظافر جهود عدد من الجهات المعنية، كما سيتم تنفيذه على عدد من المراحل. حيث سيبدأ البرنامج بالتدريب النظري في المعهد التقني والإداري، يليه تدريب عملي في شركة إنجاز صحار، ثم التدريب على رأس العمل في منشآت شركة الخدمات الهندسية المتحدة.

WhatsApp Image 2024-10-08 at 10.00.35(1).jpeg
 

كما سيحصل المتدربون ضمن هذا البرنامج، الذي يستمر لعامين، على تدريب عملي في تشغيل آلات (CNC) في شركة الخدمات الهندسية المتحدة، وسيتم تأهيلهم للعمل كفنيين في هذا المجال. علاوة على ذلك، يسعى البرنامج إلى تطوير مهارات الخريجين لإعدادهم ليصبحوا مديري تشغيل مصانع في المستقبل.

وفي هذا الصدد، صرح المهندس سالم الحارثي قائلاً: “البرنامج ليس مجرد تدريب، بل هو خطوة مهمة لتمكين المواهب العمانية الشابة في المجال التقني، وإعدادهم ليصبحوا قادة المستقبل في قطاع التصنيع.”

من جانبه، عبر عبد الله الشعيلي، الرئيس التفيذي للموارد البشرية في شركة الخدمات الهندسية المتحدة، عن امتنانه لدعم وزارة العمل والجمعية العًمانية للطاقة مضيفًا: “سيتأهل 10 خريجين عُمانيين كل عام للحصول على شهادة تقنية معتمدة من المملكة المتحدة وسلطنة عمان كمشغلي آلات (CNC).”

وأضاف المهندس رشاد السلطي، المدير العام للتصنيع في شركة الخدمات الهندسية المتحدة: “البرنامج يمثل خطة تدريبية متكاملة تهدف إلى رفد المتدربين بخبرة عملية ملموسة في بناء حلول صناعية لقطاعات مثل النفط والغاز، والمياه، والكهرباء، والقطاع البحري، وقطاع الخدمات العسكرية.”

وأكد عبدالرحمن العلوي، مدير مركز التدريب في وزارة العمل أن هذا البرنامج يمثل نقطة تحول في قطاع التصنيع في سلطنة عُمان: “البرنامج هو الأول من نوعه في عُمان ويعزز رؤية عمان 2040 من خلال تطوير القدرات الوطنية في المجالات التقنية والصناعية. حيث أن البرنامج صمم ليكون بمستوى تقني عالي، وليس الاعتماد على الجانب النظري أو الأكاديمي فقط.”

من جانبه، أشار المهندس محمد الناعبي الرئيس التنفيذي للجمعية العُمانية للطاقة قائلاً: “نحن فخورون بالشراكة مع شركة الخدمات الهندسية المتحدة ووزارة العمل لتمكين العُمانيين في قطاع الطاقة. هذا البرنامج مع الخدمات الهندسية المتحدة، سيؤهل المشاركين ليصبحوا قادة في تصنيع وتطوير الحلول لهذا القطاع. كما أن الشراكة المتمثلة في استخدام التقنيات العالية في إنتاج صحار والخبرات المتراكمة للمعهد التقني والإداري يعزز من جودة البرنامج التدريبي.

ويعد هذا البرنامج الثاني من نوعه تحت مظلة مجموعة محمد البرواني. ففي عام 2015، أطلقت شركة محمد البرواني لخدمات النفط برنامجًا مشابهًا لتدريب الخريجين العمانيين كمهندسي سوائل الحفر، وتخرّج منه حتى الآن أكثر من 90 مهندسًا.

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *