الجوازات توضح إمكانية إصدار الأم تصريح سفر للأبناء

الجوازات توضح إمكانية إصدار الأم تصريح سفر للأبناء
إمكانية إصدار الأم تصريح سفر للأبناء

قامت المديرية العامة للجوازات بالمملكة من خلال بيان رسمي صادر، بالكشف عن إمكانية إصدار الأم تصريح سفر للأبناء، وقالت الجوازات في بيانها الصادر، أنه يمكن للأم أن تقوم بإصدار تصريح سفر للأبناء، في حال وجود صك حضانة، وجاء هذا ردًا من الجوازات، على الاستفسار الذي كانت قد استقبلته مؤخرًا من أحد المستفيدين، يقول فيه “أنا أم منفصلة ولدي كارت أسرة ولدي ابن بعمر ١٧ سنة، هل يسمح بالدخول لأبشر وإخراج تصريح سفر له من الأم لأنه لدي بطاقة عائلية؟”.

إمكانية إصدار الأم تصريح سفر للأبناء

وكانت الجوازات قد تلقت مؤخرًا، استفسار من أحد المستفيدين، حاولت من خلاله معرفة ما إذا كان بإمكان الأم، إصدار تصريح سفر للأبناء، وقالت الجوازات في ردها على هذا الاستفسار، أن الأم يمكنها ذلك، فكتبت في بيانها الصادر:

في حال وجود صك حضانة، يمكن للحاضن حجز موعد ومراجعة إدارة الجوازات لإصدار أو تجديد جواز السفر للمحضون وإصدار تصريح سفر إلكتروني له، وتشمل ذلك صكوك الحضانة القديمة الصادرة قبل التعديلات الجديدة للائحة، التي تتضمن عبارة (عدم السفر بالمحضون). شكرًا لتواصلك

وفي بيان سابق، كانت مديرية الجوازات السعودية قد كشفت أن الأبناء بداية من 18 عام وحتى 21 عام، بإمكانهم السفر برفقة الأبوين أو بموافقة أحدهما، كما وكشفت أن السن القانونية للسفر بدون تصريح يكون بداية من 21 سنة فأكثر، ويكون هذا وفق تاريخ الميلاد.

إمكانية إصدار الأم تصريح سفر للأبناء
إمكانية إصدار الأم تصريح سفر للأبناء

شروط سفر السعوديين للخارج

ومن جهة أخرى، كانت الجوازات السعودية قد كشفت عن تفاصيل الشروط والضوابط التي يجب مراعاة توافرها لسفر المواطنين للخارج، وتضمنت قائمة الشروط الآتي:

  1. فترة الصلاحية المتبقية بجواز السفر لا يجب أن تقل عن ال3 شهور عند السفر لأي من الدول العربية و6 شهور عند السفر للدول الأجنبية.
  2. بالنسبة للهوية الوطنية، فيجب على الأقل أن يكون متبقي في صلاحيتها 3 شهور عند السفر لأي من دول مجلس التعاون الخليجي.
  3. الهوية الوطنية في أبشر لا تسمح بالسفر للخارج.
  4. سجل الأسرة عبارة عن وثيقة يتم من خلالها إثبات التابعين داخل المملكة، وبالتالي فهي ليست من وثائق السفر للخارج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *