التقديم من 4 إبتدائي التعليم تكشف عن المستندات المطلوبة لـ مبادرة براعم مصر الرقمية

التقديم من 4 إبتدائي التعليم تكشف عن المستندات المطلوبة لـ مبادرة براعم مصر الرقمية

توفر مبادرة براعم مصر الرقمية المقدمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مهارات تكنولوجيا المعلومات لتلاميذ المدارس من الصف الرابع إلى السادس الابتدائي من كافة أنواع المدارس حكومية خاصة تجريبية أزهرية دولية في جميع محافظات الجمهورية.

مبادرة براعم مصر الرقمية

تتيح المبادرة تدريب متخصص في مجالات البرمجة والذكاء الاصطناعي وتطوير الألعاب الرقمية كما يتم تدريب التلاميذ على المهارات الشخصية والحياتية طوال فترة وجودهم في المبادرة في موضوعات مختلفة مثل مهارات التواصل والعرض وإدارة الوقت وبناء الفريق والأخلاقيات والتفكير الإبداعي والتوعية البيئية.

توفر مبادرة براعم مصر الرقمية بيئة تعليمية تشاركية تفاعلية محفزة على الإبداع والتميز والابتكار لدى النشء من خلال إتاحة التدريب العلمي والعملي بالتعاون مع الشركات والمؤسسات المحلية والدولية المتخصصة في المجالات التكنولوجية المختلفة.

تتضمن المبادرة ثلاثة مستويات تدريبية طبقا للصف الدراسي للتلميذ وقت التقديم وهي المستوى الأول لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي والمستوى الثاني لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي والمستوى الثالث لتلاميذ الصف السادس الابتدائي.

مبادرة براعم مصر الرقمية
مبادرة براعم مصر الرقمية

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فتح باب التسجيل للدفعة الثانية من مبادرة براعم مصر الرقمية للعام الدراسي 2024-2025 عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة خلال الفترة من 25 أغسطس ولمدة أسبوعين.

المستندات المطلوبة للتقديم تتضمن أصل أو صورة واضحة من شهادة الميلاد المميكنة للطالب وخطاب قيد بالمدرسة يثبت قيد الطالب بالعام الدراسي 2025-2024 مختوما ومعتمدا من المدرسة ويفضل أن يكون موجها لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بطاقة الرقم القومي السارية لولي الأمر وإقرار وتعهد يمكن تحميله من موقع المبادرة واستيفاؤه يدويا والتوقيع عليه من ولي الأمر ويجب أن يتضمن صورة شخصية ملونة للطالب بخلفية بيضاء مقاس 4×6.

بوابة مصر الرقمية3

يجب على التلاميذ الحاليين الملتحقين بالدفعة الأولى 2023-2024 الانتظار لحين انتهاء العام التدريبي الحالي وظهور النتيجة التي تؤهلهم تلقائيا للمستوى الأعلى دون الحاجة إلى التسجيل لا يسمح للتلاميذ المنسحبين أو المستبعدين من البرنامج الأساسي أو الصيفي بالتقديم إلا بعد مرور سنة على خروجهم من المبادرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *