حساب الموطن يصدر توجيهًا بشأن الإفصاح عن عوائد الأسهم

حساب الموطن يصدر توجيهًا بشأن الإفصاح عن عوائد الأسهم
حساب الموطن يصدر توجيهًا بشأن الإفصاح عن عوائد الأسهم

أصدر برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية، توجيهًا بشأن الإفصاح عن عوائد الأسهم، وذلك في ردٍّ على سؤال أحد المواطنين، إذ أكد البرنامج عبر حسابه خدمة المستفيدين على موقع التواصلا الاجتماعي “تويتر” أنه في حال وجود أي عوائد مالية من الأسهم فلا بُد من الإفصاح عنها.

حساب الموطن يصدر توجيهًا بشأن الإفصاح عن عوائد الأسهم

وأكد برنامج حساب المواطن ضرورة الإفصاح عن عوائد الأسهم باختيار نوع ومصدر الدخل، وإدخال معدل المتوسط الشهري لأخر 12 شهرًا لهذا الدخل.

وتضم شروط الأهلية في حساب المواطن، أن يكون المسجل في البرنامج سعودي الجنسية، عدا ابن وابنة المواطنة والزّوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارجها لأكثر من ثلاثة أشهر خلال العام الماضي.

ويشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تُعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 سنة.

برنامج يعلن ضرورة الإفصاح عن العوائد المالية للأسهم لصرف الدعم الشهري 1444

توضيح مهم من حساب المواطن بشأن وثيقة العمل الحر

وكان برنامج حساب المواطن رد عبر حسابه “العناية بالمستفيدين” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على استفسار أحد المواطنين الذي قال فيه “هل وثيقة العمل الحر تؤثر ع حساب المواطن؟”، ليجيب أنه في حال وجود دخل إضافي لا بُد من الإفصاح عنه، وسيجري احتسابه ضمن مجموع الدخل، وفي حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق يشمل الدعم المواطن، ويمكنه معرفة قيمة استحقاقه للدعم من خلال الحاسبة التقديرية http://portal.ca.gov.sa”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *