«الأمن السيبراني»: أبلغونا فوراً بأي اختراق

«الأمن السيبراني»: أبلغونا فوراً بأي اختراق

– مسابقة «هاكاثون الكويت» للشباب في 30 نوفمبر بـ… جوائز كبرى

شدّد المركز الوطني للأمن السيبراني، على الوزارات والجهات الحكومية بشأن ضرورة الالتزام بإخطاره بشكل فوري بأي خطر أو تهديد أو اختراق لأمنها الإلكتروني، سواء كان واقعاً أو محتملاً، لتمكينه من تفادي الأخطار المحتملة، والتعامل مع الهجمات الإلكترونية التي تستهدف المنصات والجهات الحكومية.

وطالب المركز الإدارات المعنية في الوزارات، بالالتزام بقرار مجلس الوزراء، الذي يتضمن التعميم على كل الجهات الحكومية بالتعاون والتنسيق مع مركز الأمن السيبراني، للتصدي لحوادث الأمن السيبراني التي تتعرّض لها المواقع والشبكات الإلكترونية الحكومية، للحفاظ على الأمن المعلوماتي الحكومي، وتلافي أي هجمات إلكترونية مستقبلية.

من جهة أخرى، أعلن فتح باب التسجيل في مسابقة «هاكاثون الكويت 2024» للشباب الكويتيين في مجال الأمن السيبراني التي ستقام في 30 نوفمبر المقبل في جامعة الكويت (الشدادية) برعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية الشيخ فهد اليوسف.

وذكر أن المسابقة ستقام بالتعاون مع شركة «كودد» بهدف بث روح المنافسة والابتكار بين الشباب الكويتي وتطوير مهاراتهم ليكونوا جزءاً من مستقبل الأمن السيبراني في الكويت، مشيراً إلى جوائز كبرى للفائزين.

وأضاف أن المسابقة سيتخللها معسكر تدريبي من 27 الجاري إلى 14 نوفمبر، إضافة إلى ورش عمل مع متخصصين عالميين في المجال من 17 إلى 20 نوفمبر ولقاء تنويري في 28 نوفمبر على أن تجري المسابقة في 30 نوفمبر.

ملحوظة هامة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرأي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *