الأمطار خلال ساعات الليل.. اقتراب السحب الماطرة من سواحل الوسطى وظفار

الأمطار خلال ساعات الليل.. اقتراب السحب الماطرة من سواحل الوسطى وظفار

مسقط- الرؤية

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية إن مخرجات رادار الدقم توضح اقتراب السحب الماطرة من سواحل محافظتي الوسطى وظفار، مع فرص هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة خلال ساعات الليل.

وتُظهر آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، أن من المتوقع أن تكون ذورة تأثير الحالة المدارية يومي الثلاثاء الأربعاء، مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تتراوح ما بين 40 إلى 90 ملم، تؤدي إلى جريان الأودية والشعاب، وقد يكون بعضها جارفًا.

وقررت اللّجنة الوطنيّة لإدارة الحالات الطارئة تفعيل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة والقطاعات واللجان الفرعية بمحافظات مسقط، وجنوب الشرقية، وشمال الشرقية، والوسطى، وظفار، المتوقع تأثُّرها بالحالة المداريّة، ورفع درجة الجاهزية والاستعداد للتعامل مع التأثيرات الناجمة عنها.

ودعت اللجنة المواطنين والمقيمين إلى أخذ كلِّ أسباب الحيطة والحذر للحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، وأخذ المعلومات من الجهات الرسميّة واتباع الإرشادات الصادرة عنها.

وقررت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة تعليق العمل والدراسة في القطاعين العام والخاص والتحول عن بُعد، اليوم الثلاثاء، وذلك في محافظات مسقط، وجنوب الشرقية، وشمال الشرقية.

كما قررت اللجنة تعليق الدراسة وتحويلها عن بُعد في المدارس الحكومية والخاصة في محافظات مسقط، وشمال الشرقية، وجنوب الشرقية، والوسطى، وجنوب الباطنة، وشمال الباطنة، وأجزاء من محافظات الداخلية، والظاهرة، والبريمي. في حين تقوم تعليميات محافظة ظفار وبقية الأجزاء بمحافظة البريمي والمناطق الصحراوية بمحافظتي الداخلية والظاهرة، بتقييم الوضع والتنسيق مع إدارات المدارس بما يكفل سلامة الطلبة والعاملين في المدارس.

كما تقرر تعليق الدراسة بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة والتحول عن بعد في محافظات مسقط، وشمال الشرقية، وجنوب الشرقية، والوسطى، وجنوب الباطنة، وشمال الباطنة، والبريمي، والأجزاء الجبلية من محافظتي الداخلية والظاهرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *