الأرصاد الجوية تزف نبأ سار و تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

الأرصاد الجوية تزف نبأ سار و تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة

الأرصاد الجوية تزف نبأ سار و تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة.. أكد الدكتور محمود القياتي، من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد حالياً ستنهي فصل الصيف وتبدأ فصل الخريف يوم الأحد المقبل.

الأرصاد الجوية عن موعد انتهاء الموجة الحارة

وأشار إلى أن ما نشهده حالياً هو موجة من ارتفاع درجات الحرارة، والتي ستستمر من اليوم حتى يومي الجمعة والسبت، لكن ذروتها ستصل إلى 37 درجة مئوية يوم الجمعة، على أن تعود إلى معدلاتها الطبيعية يوم السبت.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات -الأرصاد -الجوية

توقعات الأرصاد الجوية

وقال الدكتور محمود القياتي، من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد ، في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح البلد على فضائية صدي البلد الذي تقدمه الإعلامية نهاد سمير والإعلامية رشا مجدي، إن فصل الخريف يمكن أن يكون غير مستقر من حيث الأحوال الجوية ومرتفعات سيناء وذكر أنه حتى في المناطق الجبلية بالبحر الأحمر يعتبر فصل الخريف من أقوى مواسم السيول.

وأشار الدكتور محمود القياتي ، من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة ترتفع مرة أخرى في النصف الأول من فصل الخريف، وهو أمر طبيعي، وتبقى نسبة الرطوبة مرتفعة، ولكن بمعدل أقل من فصل الصيف والربيع.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية عن نهاية فصل الصيف

وكشفت هيئة الأرصاد ، أنه مع نهاية فصل الصيف، اليوم الخميس، يكون الطقس شديد الحرارة على أغلب المناطق، حيث تبلغ أعلى درجة حرارة متوقعة اليوم في القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، إن هذه الأجواء ستستمر غدًا، الجمعة، وأكدت أن الطقس سيتحسن مطلع الأسبوع المقبل.

بيان الأرصاد الجوية
بيان -الأرصاد- الجوية

بيان هيئة الأرصاد الجوية

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تكون درجات الحرارة اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، شديدة الحرارة نهارًا وحارة ورطبة ليلًا على أغلب الأنحاء.

كما يتوقع هبوب رياح معتدلة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد مع احتمال هبوب رياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة من حين لآخر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *