الأرجنتين قد تقطع الكهرباء لمواجهة الطلب في الصيف

الأرجنتين قد تقطع الكهرباء لمواجهة الطلب في الصيف

تخطط الأرجنتين للجوء إلى انقطاعات كهرباء مجدولة لمواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء هذا الصيف في نصف الكرة الجنوبي، في ظل توقعات بارتفاع درجات الحرارة التي ستجبر العملاء على زيادة استخدام أجهزة التكييف.

صرح رئيس ديوان الوزراء غييرمو فرانكوس لمحطة إذاعة “راديو ميتري” أن الحكومة تخطط لهذه الانقطاعات بعد سنوات من الإهمال الذي ترك شبكة الكهرباء غير قادرة على تلبية الطلب المفاجئ على الطاقة.

أضاف فرانكوس أن الفكرة تتمثل في التوصل إلى اتفاقيات مع المستخدمين الصناعيين، وهو إجراء اتخذته الحكومات سابقاً خلال نقص الغاز الطبيعي.

يُتوقع أن يؤدي نمط مناخي يُعرف بـ”لا نينيا”، والذي يتشكل على مستوى العالم، إلى جعل صيف الأرجنتين أكثر حرارة وجفافاً من المعتاد.

قيود الأسعار في الأرجنتين

واجهت الأرجنتين في السنوات الأخيرة مشاكل مع انقطاعات الكهرباء غير المتوقعة خلال الصيف، حيث عانت شركات توزيع الكهرباء من قيود الأسعار، مما أعاق قدرتها على دفع تكاليف الصيانة.

رغم أن شركات التوزيع حصلت على زيادات في الرسوم في ظل الرئيس الليبرالي خافيير ميلي، إلا أن المشاكل لا تزال قائمة في أجزاء أخرى من الشبكة. على وجه الخصوص، تفتقر الأرجنتين إلى خطوط النقل عالية الجهد اللازمة لزيادة توليد الكهرباء مع المحطات الجديدة.

ليست هذه المرة الأولى التي تشير فيها الحكومة إلى احتمال انقطاع الكهرباء، حيث أصدر وكيل وزارة الطاقة إدواردو شيريلو تحذيراً في يناير الماضي، وذكر مسؤول الطاقة والتعدين دانييل غونزاليس الأمر أيضاً في وقت سابق من هذا الشهر.

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *