اكتشف مهرجان السفر السعودي في قلب بكين: تجارب فريدة تنتظر الزوار

اكتشف مهرجان السفر السعودي في قلب بكين: تجارب فريدة تنتظر الزوار

سلطت شبكة تلفزيون الصين الدولية الضوء على إطلاق مهرجان السفر السعودي في حديقة “تيان تان” في بكين.

وأشارت إلى أن هذا الحدث يأتي ضمن جهود السعودية لجذب السياح الصينيين للاستمتاع بالتراث الثقافي الغني للبلاد.

وأوضحت أن المهرجان يمتد من 18 إلى 26 أكتوبر الجاري، ويقدم تجربة تفاعلية للمسافرين الصينيين، حيث يضم أكشاكًا ثقافية تفاعلية، وعروضًا حية، وعروض سفر حصرية لعطلات الشتاء.

وأكدت أن المهرجان يدعو الزوار لاستكشاف خلفيات حيوية لمعالم سعودية أيقونية، مثل الدرعية، العلا، والباحة، كما يمكن الضيوف من مشاهدة عروض حية لنسج السدو، وهو فن سعودي قديم، والاستمتاع بالموسيقى والرقصات السعودية التقليدية.

في السياق ذاته، وبحسب الشبكة الصينية، فإن الهيئة السعودية للسياحة أكدت التزامها بجعل السعودية وجهة ترحيبية ويسيرة الوصول للسياح الصينيين.

وسلط فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي للهيئة، الضوء على النمو في عدد المسافرين الصينيين القادمين إلى السعودية بين عامي 2023 و2024، حيث تضاعف العدد أكثر من مرتين.

وقال: “نحن نستمر في تعزيز عروضنا لتكون ‘صديقة للصين’ من خلال إعطاء الأولوية للسلامة والاستدامة وتجارب الثقافة الغامرة.”

وفي إطار المبادرة لجعل السعودية أكثر وصولاً للمسافرين الصينيين، تم إطلاق برنامج ميني خاص على وي تشات، يقدم مساعدة سفر شخصية باللغة الصينية.

وكذلك، سهلت السعودية عملية التأشيرات من خلال نظام التأشيرات الإلكترونية، بالإضافة إلى أنه من المقرر إطلاق خط جديد لطيران كاثي باسيفيك من هونج كونج إلى الرياض في 28 أكتوبر الجاري.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *