استطلاع رأي يكشف آراء المواطنين حول حل مشكلة الكلاب الضالة في تركيا

استطلاع رأي يكشف آراء المواطنين حول حل مشكلة الكلاب الضالة في تركيا

في ظل النقاش المتزايد حول قضية الكلاب الضالة وسبل التعامل معها، أعادت شركة متروبول لاستطلاعات الرأي نشر نتائج استطلاع أجرته في سبتمبر/أيلول الماضي، يكشف عن توجهات المواطنين بشأن هذه المشكلة.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن الغالبية العظمى من المشاركين يفضلون وضع الكلاب الضالة في ملاجئ مخصصة، حيث أعرب ‎%‎78.6 منهم عن تأييدهم لهذا الحل. وأشار المشاركون إلى أن إنشاء ملاجئ يمكن أن يوفر بيئة آمنة للكلاب ويمنع التهديدات المحتملة التي قد تشكلها على المواطنين.

وفي المقابل، أفاد ‎%‎16.9 من المشاركين بأنهم يفضلون ترك الكلاب في الشوارع وتوفير الطعام لها هناك. ويعتقد هؤلاء أن الكلاب يجب أن تبقى في بيئتها الطبيعية، مع ضمان تغذيتها ورعايتها بشكل مناسب.

أما نسبة ‎%‎2.7 من المشاركين فقد أيدوا فكرة قتل الكلاب الضالة كحل للمشكلة، وهو موقف أثار الكثير من الجدل والانتقادات من منظمات حقوق الحيوان والنشطاء.

وجاءت نسبة ‎%‎1.8 من المشاركين بأنهم لا يعلمون ما هو الحل الأفضل للتعامل مع الكلاب الضالة، مما يعكس بعض الحيرة وعدم اليقين حول كيفية معالجة هذه القضية المعقدة.

 

تأتي هذه النتائج في وقت يتزايد فيه الجدل حول كيفية التعامل مع الكلاب الضالة في تركيا، مع تصاعد الدعوات لحلول إنسانية ومستدامة تحترم حقوق الحيوانات وتراعي سلامة المواطنين في الوقت ذاته.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *