إيلون ماسك يكشف عن “سايبر كاب”: سيارة أجرة تثير حيرة المستثمرين

إيلون ماسك يكشف عن “سايبر كاب”: سيارة أجرة تثير حيرة المستثمرين

أثار الكشف عن تصميم سيارة تسلا الجديدة، التي تُعرف باسم “سايبر كاب”، تساؤلات بين المستثمرين والخبراء، حيث تأتي السيارة بتصميم رياضي منخفض وذات مقعدين فقط، مما يتناقض تمامًا مع مفهوم سيارة الأجرة التقليدية التي تتسع لعدة ركاب وأمتعتهم.

وعرض الرئيس التنفيذي إيلون ماسك النموذج الأول للسيارة، مشيرًا إلى أن الإنتاج سيبدأ في عام 2026 وسعرها سيكون أقل من 30,000 دولار لكل وحدة، وأكد أنه تخطى الحديث عن كيفية تلبية سيارة الأجرة ذات المقعدين احتياجات العائلات التي تتوجه إلى المطاعم أو المطارات، وما إذا كانت ستجذب فقط شريحة معينة من الزبائن.

وسخر المستثمرون من التصميم ونقص التفاصيل المالية، مما أدى إلى انخفاض سهم تسلا بنسبة 9% في وول ستريت، حسبما نشرت وكالة “رويترز” البريطانية.

وقال جوناثان إلفالان، مدير اختبار السيارات في موقع “Edmunds.com”: “عندما تفكر في سيارة أجرة، تفكر في شيء سيقل أكثر من شخصين، فجعل السيارة ذات مقعدين فقط هو أمر محير للغاية”.

ولم ترد تسلا على طلب للتعليق، بينما أكد الخبراء أن سيارات الأجرة الروبوتية يجب أن تشبه سيارات الأجرة التقليدية، حيث تتميز بتصميم مرتفع ومساحة واسعة وأبواب منزلقة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *