إيرادات آيفون “الأعلى في تاريخها” بفضل الذكاء الاصطناعي

إيرادات آيفون “الأعلى في تاريخها” بفضل الذكاء الاصطناعي

شهدت شركة “هون هاي بريسيشن إندستري” (Hon Hai Precision Industry) ارتفاعًا كبيرًا في إيراداتها خلال الربع الثالث من العام، مدعومًا بزيادة الطلب على الخوادم المستخدمة في تطوير الذكاء الاصطناعي، مما عوّض عن انخفاض مبيعات الهواتف الذكية.

وأعلنت الشريكة الرئيسية لشركة “أبل” في تصنيع هواتف “آيفون”، والمعروفة أيضًا باسم “فوكسكون” (Foxconn)، عن زيادة في مبيعاتها بنسبة 20.2% لتصل إلى 1.85 تريليون دولار تايواني (57.9 مليار دولار أمريكي) خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وتجاوزت هذه النتائج متوسط توقعات المحللين التي جمعتها “بلومبرغ” والتي كانت عند 1.78 تريليون دولار تايواني.

كما أعلنت الشركة عن نمو أرباحها للربع الثاني على التوالي، مدعومًا بارتفاع مبيعات منتجات الذكاء الاصطناعي التي ساعدت في تعويض تراجع الطلب على أجهزة “آيفون”.

وأشارت الشركة إلى أن مبيعات الربع الثالث كانت الأعلى في تاريخها لهذه الفترة، متجاوزة توقعاتها السابقة للنمو، دون الكشف عن الأرقام الدقيقة. وكانت مبيعات “فوكسكون” قد ارتفعت بنسبة 19% في الربع الثاني من العام، وهو أول نمو في إيراداتها منذ بداية عام 2023.

ويعود جزء كبير من هذا النمو إلى توسع أعمال “فوكسكون” في توريد الخوادم المزودة برقائق الذكاء الاصطناعي من شركة “إنفيديا” (Nvidia). وفي أغسطس، توقعت الشركة استمرار نمو إيراداتها حتى نهاية العام، كما شهد سهم الشركة ارتفاعًا بأكثر من 85% خلال العام الجاري.

 

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *