إنجاز لـ”سي سي إينرجي ديفالوبمنت” بتصدير 150 مليون برميل نفط

إنجاز لـ”سي سي إينرجي ديفالوبمنت” بتصدير 150 مليون برميل نفط

 

مسقط- الرؤية

حققت سي سي إينرجي ديفالوبمنت- شركة عالمية تعمل في مجال استكشاف وإنتاج النفط- إنجازًا آخر تمثّل في إنتاج وتصدير 150 مليون برميل نفط من منطقتي الامتياز 3 و4.

ويعكس هذا الإنجاز الذي حققته الشركة في أقل من خمس سنوات من بعد تصديرها لبرميل النفط رقم 100 مليون، الابتكار التكنولوجي المتطور والتعاون المتكامل بين مختلف التخصصات الذي تتنباه شركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت، حيث لعبت هذه العوامل دورًا محوريًا في التغلب على التحديات الرئيسية المتعلقة بإدارة الخزانات والتأثيرات المناخية والتعقيدات التي يفرضها الحفاظ على الإنتاج المستدام.

وقال والتر سمبسون مدير عام شركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت: “نعتز بتحقيقنا إنجازًا قياسيًا آخر، ونفخر بالمساهمة في دعم التنمية الاقتصادية في سلطنة عمان، وهذا النجاح هو ثمار الجهود الحثيثة وتفاني جميع أفراد فريق العمل، وأشكر كافة أعضاء الفريق والشركاء على سعيهم الدؤوب والمتواصل لتحقيق هذا الإنجاز”.

وأضاف: “مع تركيزنا على إنتاج 200 مليون برميل، ستكون الاستدامة وكفاءة تكلفة إنتاج النفط في صميم استراتيجيتنا، وفي إطار  سعينا الدؤوب لاستكشاف موارد جديدة لضمان استمرار الإنتاج، فإن تحقيق التوازن بين التميز التشغيلي والابتكار الفني، مع اتخاذ قرارات مدروسة، سيشكل مسارنا نحو المستقبل”.

ويمثل إنجاز إنتاج 150 مليون برميل علامة فارقة في المسيرة الحافلة لشركة سي سي إينرجي ديفالوبمنت والتي تمتد لـ16 عامًا في قطاع الشق العلوي في سلطنة عُمان، حيث بدأت هذه الرحلة مع استحواذ الشركة على منطقتي الامتياز 3 و4 في عام 2008.

وتتمتع سي سي إينرجي ديفالوبمنت بحصة تشغيلية تبلغ 50%، بينما تمتلك شركة تيثيس أويل ليميتد السويدية حصة تبلغ 30%، وتملك شركة ميتسوي إي آند بي ميدل ايست بي في  حصة تبلغ 20%، إذ يعكس هذا التعاون الاستراتيجي التزام جميع الأطراف بتعزيز النمو والاستدامة في قطاع النفط في عُمان.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *