إعصار ميلتون يدمر فلوريدا بخسائر كبيرة وبايدن يطلب دعم من الكونجرس

إعصار ميلتون يدمر فلوريدا بخسائر كبيرة وبايدن يطلب دعم من الكونجرس

واصلت السلطات في ولاية فلوريدا الأمريكية اليوم الجمعة إزالة الأشجار المتساقطة وأسلاك الكهرباء إضافة إلى تطهير الأحياء التي غمرتها مياه الفيضانات بعد إعصار ميلتون الذي أسفر عن مقتل 16 شخصًا على الأقل.

إعصار ميلتون يدمر فلوريدا بخسائر كبيرة

وفقًا لوكالة رويترز قد تستغرق عمليات الإزالة والتنظيف في فلوريدا حوالي أسبوعين أو عدة أشهر في بعض المناطق التي ضربها الإعصار المدمر ميلتون وذلك بعد أسبوعين فقط من تأثر الولاية بإعصار هيلين.

دمار إعصار ميلتون
دمار إعصار ميلتون

في سياق آخر هاجم الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب الحكومة يوم الخميس حيث قال إن الحكومة الفيدرالية لم تقم بدورها كما يجب خاصة في ولاية نورث كارولينا التي تضررت بشدة من إعصار هيلين وردت نائبة الرئيس كامالا هاريس على تصريحاته قائلة إن ترامب ينشر الأكاذيب ويحاول تسييس القضية.

دمار إعصار ميلتون
دمار إعصار ميلتون

من جهتها أعلنت إدارة بايدن أن الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ تحتاج إلى تمويل إضافي من الكونجرس حيث يسيطر الجمهوريون على مجلس النواب والديمقراطيون على مجلس الشيوخ وحثت المشرعين على التحرك لتوفير التمويل.

إعصار ميلتون في فلوريدا

أفاد سكان فلوريدا أنهم واجهوا كارثة مزدوجة بعد وصول إعصار ميلتون إلى الساحل الغربي للولاية مساء الأربعاء حيث تسببت الفيضانات والرياح في خسائر مادية كبيرة وأسفرت عن عدد من القتلى وفقًا لشبكة سي بي إس نيوز ذكرت إدارة إنفاذ القانون في فلوريدا أن هناك ما لا يقل عن 16 حالة وفاة نتيجة للإعصار.

إعصار ميلتون من أقوى الأعاصير
إعصار ميلتون من أقوى الأعاصير

صرح حاكم فلوريدا رون ديسانتيس يوم الخميس بأن الولاية تجنبت السيناريو الأسوأ رغم أن الأضرار التي خلفها الإعصار لا تزال كبيرة وأشارت تقارير إلى أن العاصفة تسببت في انقطاع الكهرباء عن جزء كبير من فلوريدا مما حرم أكثر من 3.2 مليون منزل وشركة من الكهرباء إلى جانب إعلان حالة الطوارئ وفقًا لموقع poweroutage.us.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *