إجراءات جديدة لتسهيل إصدار تصاريح الإقامة في تركيا عبر “النوتر” والجامعات

إجراءات جديدة لتسهيل إصدار تصاريح الإقامة في تركيا عبر “النوتر” والجامعات

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا، عن إجراءات جديدة تهدف إلى تسهيل وتسريع عملية إصدار وتجديد تصاريح الإقامة في تركيا، وذلك عبر تكليف دوائر كتابة العدل (النوتر) والجامعات باستقبال الأوراق اللازمة لهذه المعاملات، وذلك في إطار تخفيف الضغط على مديريات الهجرة وتجنب الطوابير الطويلة أمامها.

وفي مقابلة تلفزيونية، أكد الوزير يرلي كايا أن الهدف من هذه الإجراءات هو تسهيل عملية التقديم على تصاريح الإقامة، مشيراً إلى أن تركيا تضم أكثر من 2200 كاتب عدل يمكنهم الآن استقبال طلبات الإقامة.

وأضاف أن الوزارة ناقشت هذه الخطوة مع اتحاد كتاب العدل وتم توقيع بروتوكول تعاون يتيح للمتقدمين مراجعة دوائر كتابة العدل لتقديم أوراقهم، على أن تقوم هذه الدوائر بإرسالها إلكترونياً إلى إدارة الهجرة لمراجعتها والتدقيق فيها.

كما أعلن الوزير عن تسهيلات أخرى تستهدف الطلاب الدوليين في الجامعات التركية، حيث تم إبرام بروتوكول تعاون مع مجلس التعليم العالي يسمح لدوائر شؤون الطلاب في الجامعات التركية الـ208 باستقبال الأوراق اللازمة لطلبات إقامة الطلاب.

 

وأوضح أن الموظفين المعنيين في هذه الدوائر قد خضعوا لدورات تدريبية خاصة لضمان تنفيذ هذه المهام بشكل فعّال. وأكد الوزير أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود تركيا لتعزيز استقطاب الطلاب الدوليين وتسهيل إقامتهم في البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *