أول تصريح لترامب بعد نجاته من محاولة ثانية لاغتياله

أول تصريح لترامب بعد نجاته من محاولة ثانية لاغتياله

أكد الرئيس السابق دونالد ترامب أنه “آمن وبصحة جيدة”، وذلك في أول تصريح رسمي له بعد تعرضه لحادث أمني في ملعب الجولف الخاص به في جنوب فلوريدا يوم الأحد.

قال ترامب عبر رسالة بالبريد الإلكتروني لجمع التبرعات: “كانت هناك طلقات نارية في محيطي، ولكن قبل أن تبدأ الشائعات في الانتشار، أردت أن تسمعوا هذا أولًا: أنا بأمان وبصحة جيدة! لا شيء سيبطئني. لن أستسلم أبدًا! سأحبكم دائمًا لدعمكم لي”.

اقرأ أيضًا: كان على وشك المغادرة.. إطلاق نار خارج نادي دونالد ترامب للغولف في فلوريدا

وذكر جهاز الخدمة السرية الأمريكي أنه تمكن من إحباط محاولة اغتيال جديدة استهدفت ترامب في ويست بالم بيتش بفلوريدا، حيث رصدت فرق الحماية رجلًا مسلحًا ببندقية AK-47 بالقرب من ملعب ترامب الدولي للغولف.

أطلق أحد عملاء الخدمة السرية النار على المشتبه به، الذي تم القبض عليه لاحقاً من قبل الشرطة المحلية.

يأتي هذا الحادث بعد نحو شهرين من محاولة اغتيال سابقة في بنسلفانيا، أسفرت عن إصابة ترامب بجروح طفيفة. وقد وقع الحادث الأخير حوالي الساعة 2 ظهرًا، ولم يتضح بعد ما إذا كان المشتبه به داخل الملعب أو في مكان قريب منه.

اقرأ أيضًا: مسؤولون أمريكيون: حادث إطلاق النار في فلوريدا “محاولة اغتيال” جديدة لترامب

وأشار متحدث باسم ترامب إلى أن الرئيس بخير بعد الحادث، بينما أشاد السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام بقوة ترامب النفسية. من جانبها، أعلنت الخدمة السرية أنها تحقق في “حادث أمني” بالتنسيق مع شرطة مقاطعة بالم بيتش، مؤكدة أن إطلاق النار كان من قِبَل العميل فقط.

أصدر البيت الأبيض بيانًا أكد فيه أن الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس تم إطلاعهما على الحادث، وأعربا عن ارتياحهما لسلامة ترامب.

اقرأ أيضًا: بحوزته “كلاشينكوف”.. القبض على رجل حاول اغتيال ترامب للمرة الثانية

يُذكر أن الحادث الأخير يأتي بعد محاولة اغتيال سابقة في 13 يوليو، حيث أصيب ترامب بجروح طفيفة، وأصيب آخرون بجروح خطيرة، بينما قُتل أحد المتفرجين قبل أن يطلق قناص من الخدمة السرية النار على منفذ العملية.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *