أمطار وشبورة تحذيرات الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس في الأيام القادمة

أمطار وشبورة تحذيرات الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس في الأيام القادمة

الأرصاد , أصدرت الهيئة العامة الجوية تحذيرات حول حالة الطقس المتوقعة في مصر خلال الأيام المقبلة ، مشيرة إلى وجود بعض المناطق التي قد تشهد فرصاً لسقوط الأمطار .

وأكدت الهيئة في بيانها أن الطقس سيكون حاراً ورطباً خلال النهار في معظم المناطق ، بينما سيكون شديد الحرارة في جنوب الصعيد ، ويصبح الطقس ليلاً مائلاً للحرارة ورطباً .

 

الأرصاد تكشف توقعاتها الجوية
الأرصاد-تكشف-توقعاتها-الجوية

الأرصاد تكشف توقعاتها الجوية والظواهر المرتقبة

أوضحت الهيئة العامة الجوية أن الشبورة المائية الخفيفة ستتشكل في ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية ، مما قد يؤثر على الرؤية الأفقية .

كما أكدت الهيئة أن السحب المنخفضة والمتوسطة ستظهر على مناطق من شمال البلاد وصولاً إلى القاهرة الكبرى ، مما يسهم في تلطيف الأجواء أحيانًا. ومن المتوقع أن تنشط الرياح بشكل معتدل على معظم المناطق خلال فترات متقطعة. وتوجد فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، خاصة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري .

 

مستويات الرطوبة المتوقعة
مستويات الرطوبة المتوقعة

مستويات الرطوبة المتوقعة

وفيما يتعلق بمستويات الرطوبة المتوقعة خلال الفترة القادمة، فقد جاءت على النحو التالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: الرطوبة العظمى تتراوح بين 80-85%، بينما الصغرى بين 35-40%.
شمال الصعيد: الرطوبة العظمى تتراوح بين 55-60%، والصغرى بين 20-25%.
جنوب الصعيد: الرطوبة العظمى تتراوح بين 30-35%، والصغرى بين 15-20%.

 

درجات الحرارة المتوقعة
درجات الحرارة المتوقعة

الأرصاد تعلن درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المناطق

تشير التوقعات إلى أن القاهرة الكبرى والوجه البحري ستسجل درجات حرارة عظمى تصل إلى 34 درجة مئوية، والمحسوسة بين 36 و37 درجة. أما السواحل الشمالية فمن المتوقع أن تسجل درجات حرارة بين 31 و32 درجة مئوية، مع درجات حرارة محسوسة تتراوح بين 34 و38 درجة. في جنوب سيناء، تتراوح درجات الحرارة بين 36 و39 درجة، مع درجات محسوسة تصل إلى ما بين 38 و41 درجة. وفي شمال الصعيد، من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 36 و39 درجة، مع درجات حرارة محسوسة تصل إلى 41 درجة مئوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *