أفضل شواطئ رأس الخيمة.. دليل الزوار للاستمتاع بالشمس والبحر

أفضل شواطئ رأس الخيمة.. دليل الزوار للاستمتاع بالشمس والبحر


تُعتبر أفضل شواطئ رأس الخيمة وجهة مثالية لعشاق البحر والطبيعة الخلابة وتتميز هذه الشواطئ بجمالها حيث تلتقي الرمال البيضاء مع المياه الفيروزية في مشهد بديع.

توفر شواطئ رأس الخيمة الإمارة التي تُعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية في دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة مُتنوعة من الأنشطة المائية التي تناسب جميع الأعمار بدءًا من السباحة والغوص ووصولاً إلى ركوب الأمواج، كما أنها تتمتع بمرافق حديثة وخدمات متميزة مما يجعل تجربة الزوار أكثر راحة وامتاعًا.

ويمكن للزوار أيضًا الإستمتاع بالمشي على طول الشاطئ، بالإضافة إلى ذلك تقدم هذه الشواطئ فرصة لاكتشاف الثقافة المحلية والمأكولات الشهية.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أفضل شواطئ رأس الخيمة والأنشطة المتاحة ومتوسط تكلفة الإقامة في فندق شاطئي وأفضل الشهور للزيارة.

أفضل شواطئ في رأس الخيمة

تعتبر رأس الخيمة واحدة من الوجهات المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تجمع بين جمال الطبيعة وتنوع الأنشطة المائية، وتتميز هذه المنطقة بشواطئها الخلابة التي تحتضن المياة الفيروزية والرمال البيضاء، ومن أفضل شواطئ رأس الخيمة وفقًا لموقع” bayut” ما يلي:

أفضل شواطئ رأس الخيمة

شاطئ جزيرة الحمراء

يعتبر شاطئ جزيرة الحمراء الذي يقع بالقرب من قرية الحمراء الشهيرة أحد أفضل الشواطئ في رأس الخيمة، ومن أهم مناطق الجذب السياحي في رأس الخيمة ووجهة الترفيه للسكان المحليين.

يُمكنك في هذا الشاطئ الاستمتاع بالتنزه على طول الشاطئ الهادئ وجمع أصداف البحر المذهلة، كما يُمكنك التخطيط لنزهة مع العائلة فهو أفضل شاطئ عائلي في رأس الخيمة للعب الكرة الطائرة مع الأصدقاء.

تُعد المياه الزرقاء الصافية للشاطئ مثالية لممارسة العديد من الأنشطة المائية وتتوفر معظم هذه الأنشطة في أحد أفضل الفنادق في رأس الخيمة مثل فندق والدورف أستوريا رأس الخيمة.

أفضل شواطئ رأس الخيمة

شاطئ فلامنجو

هو أحد الشواطئ العامة الأكثر زيارة في رأس الخيمة وواحدًا من أجمل شواطئ دولة الإمارات ويتميز هذا الشاطئ بوجود تمثالين ضخمين لطائر الفلامنجو، كما يشتهر الشاطئ بإطلالته الخلابة ومساحاته الخضراء ومنتجعاته السياحية والمياه الزرقاء الصافية للخليج العربي.

ويعتبر هذا الشاطئ مثالي للعائلات نظرًا لموقعه المتميز فهو محاط بالمقاهي والمطاعم العصرية، كما يوجد به مسارات مخصصة للمشي حتى تتمكن من الدخول بسهولة إلى منطقة الجلوس على الشاطئ دون الخوص في الرمال.

الشاطئ مزود أيضًا بموقف سيارات كبير لسهولة الوصول إليه، ويقع على بُعد دقائق بالسيارة من وسط المدينة.

أفضل شواطئ رأس الخيمة

مخيم لونج بيتش

يضم مخيم لونج بيتش على الشاطئ في رأس الخيمة جميع وسائل الراحة والأنشطة الترفيهية التي يُمكنك الإستمتاع بها مع عائلتك مثل تمارين اليوغا على الشاطئ وتمارين اللياقة البدنية، والطائرات الورقية والتجديف بالكاياك.

ويضم المخيم أيضًا حديقة مائية، كما يُمكنك التعرف على حيوانات المزرعة الرائعة والسماح لأطفالك بالتفاعل معها وإطعامها في حديقة الحيوانات الأليفة.

في مخيم لونج بيتش الذي يُعد واحدًا من أفضل شواطئ رأس الخيمة يمكنك الإستمتاع أيضًا بتجربة شاملة في سبا وساونا في الهواء الطلق والتخييم.

أفضل شواطئ رأس الخيمة

شاطئ المعيريض العام

يُعد شاطئ المعيريض العام أحد أكثر الشواطئ زيارة في دولة الإمارة ويقع بالقرب من مجتمع الواجهة البحرية المعيريض، ويحتوي على أكواخ متناثرة على طول شواطئه الرملية وفيها يُمكنك الاسترخاء والاستجمام.

بالإضافة إلى ذلك الشاطئ مثاليًا لقضاء يوم عائلي، ويمكن للأطفال الاستمتاع ببناء القلاع الرملية في الرمال البيضاء على شاطئ المعيريض العام في رأس الخيمة.

أفضل شواطئ رأس الخيمة

مخيم راك تيتانيك

يُعد شاطئ تيتانيك من أشهر الشواطئ في رأس الخيمة حيث يفضل السكان المحليين التخييم ليلاً في هذا الشاطئ، ويُمكن للذين يمتلكون عربة سكن متنقلة أو معدات تخييم قضاء ليلة على هذا الشاطئ الرائع للاستمتاع بنسيم البحر المنعش.

أفضل شواطئ رأس الخيمة

ما هي أفضل الأنشطة الشاطئية في رأس الخيمة؟

تقدم رأس الخيمة مجموعة مُتنوعة من الأنشطة الشاطئية التي تناسب جميع الأذواق، وإليك بعض من أفضل الأنشطة التي يُمكنك الاستمتاع بها:

  • إستمتع بالطيران الشراعي فوق البحر في رأس الخيمة إذا كنت من محبي المغامرة فهو مناسب لجميع الفئات العمرية ويُشرف عليه مدربون مؤهلون.
  • أقضي ليلة تخييم في شاطئ بانان الرائع والذي استوحى تصميمه من اليونان ويقع هذا الشاطئ الجميل في جزيرة المرجان.
  • يُمكنك الاستمتاع بالسباحة في المياه الفيروزية المنعشة على الشواطئ الرملية .
  • توفر شواطئ رأس الخيمة ظروفًا مثالية لمحبي ركوب الأمواج.
  • يُمكنك في شواطئ رأس الخيمة ممارسة العديد من الرياضات المائية مثل التزلج على الماء والتجديف وركوب الزلاجات الهوائية.
  • يمكنك الاسترخاء والاستلقاء على الشاطئ والاستمتاع بأشعة الشمس مع كتاب جيد.
  • في شواطئ رأس الخيمة يُمكنك تنظيم حفلات الشواء حيث توفر الشواطئ مناطق مخصصة للشواء مما يجعلها مثالية للتجمعات العائلية.
  • جرب جلسات اليوغا في أجواء هادئة مع صوت الأمواج على الشاطئ.
  • يُمكنك القيام بجولات استكشاف الحياة البحرية لمشاهدة الدلافين أو الغوص مع الأسماك الملونة.
  • استمتع برحلة بحرية لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من الماء.
  • قضاء عطلة في شواطئ رأس الخيمة مع العائلية والاستمتاع بلعب الكرة الشاطئية والكرة الطائرة على الرمال.

المدن الترفيهية.. محرك سياحي يرسخ مكانة الإمارات بين أبرز وجهات العالم

أفضل شواطئ رأس الخيمة

تكلفة الإقامة في فندق شاطئي في رأس الخيمة

تعتمد تكلفة الإقامة في فندق شاطئي في رأس الخيمة على عدة عوامل ومنها:

  • نوع الفندق: تتراوح الأسعار بين الفنادق الفاخرة والمنتجعات إلى الفنادق المتوسطة والاقتصادية.
  • موسم السياحة: قد تختلف الأسعار بشكل كبير خلال موسم الذروة مثل فصل الشتاء مقارنةً بفصل الصيف.
  • نوع الغرفة: الغرفة العادية قد تكون أقل تكلفة من الأجنحة أو الغرف المطلة على البحر.
  • مدة الإقامة: فقد تقدم الفنادق خصومات للإقامات الطويلة أو للحجز المبكر.
  • الخدمات الإضافية: بعض الفنادق تشمل الإفطار أو خدمات أخرى قد تؤثر على السعر الكلي.

وبشكل عام يبلغ متوسط تكلفة الإقامة في فندق شاطئي في رأس الخيمة 218 دولارًا وفقًا لأسعار بوكينج.

أفضل الشهور لزيارة شواطئ رأس الخيمة

أفضل الشهور لزيارة شواطئ رأس الخيمة هي شهور الشتاء من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني إلى شهر مارس/ أذار خلال هذه الأشهر يكون الطقس لطيف ومثالي للاستكشاف والمغامرة في الهواء الطلق وقد تنخفض الحرارة الصيفية الحارقة، مما يسمح للزوار الاستمتاع بالشواطئ بشكل مريح وممارسة الرياضات المائية المختلفة والاسترخاء بجانب البحر، وتوفر هذه الفترة توازنًا ممتعًا مما يضمن تجربة ممتعة.

أفضل شواطئ رأس الخيمة

هل يمكن التخييم في شواطئ رأس الخيمة؟

نعم يُمكنك التخييم في شواطئ رأس الخيمة مجانًا فإن شاطئ تيتانيك وشاطئ الرمس هي خيارات جيدة، وإذا كنت تبحث عن شئ أكثر فخامة، فإن مخيم لونج بيتش أحد أفضل مواقع التخييم بالقرب من الشاطئ، إذا كنت تبحث عن موقع تخييم مجهز بالكامل فهذا هو المكان الذي يجب أن تذهب إليه.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA== جزيرة ام اند امز FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *