أزمة الجوهرة المشعة.. الأهلي يحرج الجميع بـ3 حقائق

أزمة الجوهرة المشعة.. الأهلي يحرج الجميع بـ3 حقائق


أصدر النادي الأهلي السعودي بيانا رسميا لحفظ حقوقه بشأن إقامة مباراته الأولى في دوري أبطال آسيا للنخبة على ملعب الجوهرة المشعة.

ومن المقرر أن يستهل الأهلي مشواره في دوري أبطال آسيا للنخبة باستضافة بيرسبوليس الإيراني يوم 16 سبتمبر/ أيلول الحالي في الجولة الأولى للمسابقة.

وتم الإعلان مسبقا عن إقامة المباراة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) الذي يستضيف أغلب مباريات الراقي وجاره الاتحاد في المسابقات المحلية والقارية، حيث اختاره الأهلي كملعب وحيد لاستضافة مبارياته الآسيوية هذا الموسم.

لكن الأيام الأخيرة شهدت أزمة، بعد تمسك نادي الاتحاد بإقامة مباراته في الدوري السعودي للمحترفين أمام الوحدة والمقررة يوم 15 سبتمبر على الملعب ذاته، وبيع 40 ألف تذكرة لها، وهو ما سيتعذر معه إقامة مباراة الأهلي عليه، نظرا لاشتراط الاتحاد الآسيوي تسليم الملاعب له قبل أي مواجهة تقام عليها بـ48 ساعة.

وتم توجيه انتقادات إلى الأهلي، واتهامه بعدم التنسيق مع الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين، وعدم تحديد ملعب بديل لاستضافة مبارياته الآسيوية حال انشغال ملعب الجوهرة المشعة.

وأشارت تقارير إلى أن “الراقي” أرسل خطابا إلى الاتحاد الآسيوي يطلب فيه تأجيل مباراة بيرسبوليس 48 ساعة، أو الموافقة على نقلها إلى ملعب الأمير عبد الله الفيصل لتقام في الموعد ذاته.

الأهلي يحرج الجميع

لكن الأهلي حسم كل تلك التقارير، وأصدر بيانا رسميا يوضح فيه كل الحقائق والملابسات التي أحاطت بالأمر، ليبرئ ساحته أمام جماهيره، ويفند الانتقادات التي وجهت له ويرد عليها بالدليل.

وقال الأهلي في بيانه: “جماهيرنا الغالية.. نود التوضيح بأن لجنة تراخيص الأندية برابطة دوري المحترفين أصدرت الرخصة الآسيوية للنادي بتاريخ 15 مايو/ أيار 2024، بعد استيفاء جميع المتطلبات، التي من خلالها تتم مشاركة الأهلي في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة”.

وأضاف: “بما أنه لا يُسمح للأندية بالتواصل المباشر مع الاتحاد الآسيوي، لكن يتم التواصل من قبل المرجعية وهي الاتحاد السعودي لكرة القدم، فقد تم إعلان جدول المواعيد والملاعب التي ستقام عليها مباريات الفريق الكروي الأول بالبطولة الآسيوية بتاريخ 16 أغسطس/ آب 2024، من خلال الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي”.

وواصل الأهلي في بيانه: “بناء عليه تم الإعلان عن جدول المواعيد عبر حسابنا الرسمي بتاريخ 17 أغسطس 2024، ونظرا لأن لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين لم تعلن عن تحديد مواعيد وأماكن مباريات دوري روشن لموسم 2024-2025، من الجولة 3 إلى 8، ليتم النظر في الأندية المشاركة بالبطولة الآسيوية لأنها مرجعية وتهتم بالأندية كافة بالمسافة ذاتها”.

وواصل البيان: “أعلنت لجنة المسابقات بتاريخ 21 أغسطس 2024 عن جدول المباريات من الجولة الثالثة إلى الجولة الثامنة، وهذا ما يؤكد اهتمام اللجنة بتتبع مواعيد وأماكن إقامة المباريات للأندية التي ستمثل الوطن”.

ملعب الجوهرة المشعة

الأهلي يتمسك بالجوهرة المشعة

وأكد الأهلي في بيانه تمسكه بإقامة مباراة بيرسبوليس على ملعب الجوهرة المشعة، حيث قال: “النادي يؤمن بالمرجعية المتبعة من الاتحاد السعودي ولجنة المسابقات بالرابطة وبقدراتها على متابعة الإجراءات كافة، إلى أن تنتهي، وتدعم الأندية في ظهورها القاري لتمثيل الوطن”.

وأضاف: “بناء عليه، نوضح رغبتنا التامة في حفظ حقوق النادي وجماهيره بإقامة المباراة في ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية (الجوهرة المشعة)، علمًا بأن المرجعية على علم ودراية بالخطوات السابقة كافة”.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA== جزيرة ام اند امز FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *