أرقام قياسية لعدد الملاك والمطايا المشاركة.. اختتام المرحلة التمهيدية لمهرجان ولي العهد للهجن في نسختها السادسة

أرقام قياسية لعدد الملاك والمطايا المشاركة.. اختتام المرحلة التمهيدية لمهرجان ولي العهد للهجن في نسختها السادسة

يسدل الستار يوم غد الأربعاء على فعاليات المرحلة الأولى من الدورة السادسة لمهرجان ولي العهد للهجن، والذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن.

وستقام المنافسات الختامية لفئة “الحيل والزمول”، التي تعد الفئة الأخيرة المعتمدة في برنامج الفعالية لهذا الموسم، وذلك على ميادين سباق الهجن بمدينة الطائف، برعاية كريمة من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وتشتمل فئة “الحيل والزمول” على اثني عشر شوطاً في الفترة الصباحية بمسافة كلية تبلغ 100 كيلومتراً، يتنافس خلالها المتنافسون من أجل تحقيق المراكز الأولى في كل شوط.

أما في الفترة المسائية، فتجرى ثمانية أشواط إضافية بنفس المسافة والتوقيت. وتشارك في هذه الفئة الهامة 206حيل و 162 زملا، وهو العدد الإجمالي للمطايا المشاركة في هذه المرحلة من مراحل المهرجان.

وكانت المرحلة التمهيدية من مهرجان ولي العهد للهجن قد شهدت منذ انطلاقها في العاشر من أغسطس الحالي، مشاركات واسعة لملاك الهجن من كافة أنحاء المملكة ومن ثمان دول أخرى، ليصل إجمالي عدد المشاركين في المهرجان منذ بداية انطلاقه في عام 2018 إلى اثنتي عشرة دولة من مختلف قارات العالم.

كما شهد المهرجان هذا العام طفرة ملحوظة في عدد المطايا المشاركة، حيث ارتفع عددها من 10.396 مطية في النسخة السابقة من المهرجان إلى 11.219 مطية في الدورة الحالية، بزيادة بلغت 828 مطية عن العام الماضي.

ويعتبر مهرجان ولي العهد للهجن حدثاً رياضياً مهماً على مستوى منطقة الخليج العربي، فهو يساهم بشكل كبير في الترويج للثقافة والتراث العربي الأصيل المتعلق بالإبل وفوائد تكاثرها ورعايتها والاهتمام بها كموروث تاريخي وإرث ثقافي.

كما يعد المهرجان فرصة رائعة للتواصل والتفاعل مع محبي رياضة سباقات الهجن من الجمهور والمشاركين من مختلف الجنسيات والثقافات.

وتمتد فعاليات المهرجان إلى منتصف سبتمبر المقبل، وتشمل العديد من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تهدف إلى التعريف بالتراث الثقافي للمملكة العربية السعودية، وتعزيز ثقافة رياضات الهجن والكليات المختلفة المرتبطة بها، وكذلك تشجيع التفاعل والتواصل بين مختلف فئات المجتمع المهتمين بهذه الرياضة العريقة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *