أحب الأعمال في العشر من ذي الحجة

أحب الأعمال في العشر من ذي الحجة
أحب الأعمال في العشر من ذي الحجة

أحب الأعمال في العشر من ذي الحجة والتي يمكن للمسلم أن يكثر منها في تلك الأيام المباركة، فالعشر من ذي الحجة، من أفضل أيام السنة، ويحرص المسلمون في تلك الأيام، على استغلالها بشكل جيد، بما يمكنهم في النهاية من إرضاء المولى عز وجل، وأيام ذي الحجة المباركة تضم الكثير من الأحداث الهامة، ففيها الوقوف على جبل عرفات وفيها يوم النحر، وهو يوم العيد، ويحاول المسلمون الاستفادة من مكانة تلك الأيام والإكثار من العمل الصالح فيها.

أحب الأعمال في العشر من ذي الحجة

أيام العشر من ذي الحجة من أفضل أيام السنة، من حيث العبادة والأجر والثواب، وللمسلم الكثير من الأعمال الصالحة التي يمكنه من خلالها استغلال فضل تلك الأيام ومكانتها عند الله عز وجل، ومن أحب الأعمال إلى الله في تلك الأيام:

أحب الأعمال في العشر من ذي الحجة
أحب الأعمال في العشر من ذي الحجة
  • أداء فريضة الحج أو العمرة: فالعشر الأوائل من ذي الحجة هي أيام الحج، وفيها يكون يوم عرفة ويوم النحر، ويقوم المسلمون في يوم عرفة بأداء مناسك الحج، ويمكن القول أن الحج أو العمرة في تلك الأيام، من أفضل الأعمال التي يمكن للمسلم القيام بها.
  • الصيام: قيام المسلم بصيام الأيام التسع الأوائل من ذي الحجة من الأعمال الهامة، التي يمكنه من خلالها الاستفادة من فضل تلك الأيام، وفي حال تمكن المسلم من صيام تلك الأيام كاملة، كان له أجر كبير بهذا.
  • صيام يوم عرفة لغير الحاج: صيام يوم عرفة من أعظم الأعمال التي يجب على جميع المسلمين الحرص على القيام بها، وصيام اليوم يكفر للعبد ذنوب سنة قادمة وأخرى ماضية.
  • تقديم الأضحية في يوم النحر: تقديم الأضحية بيوم النحر من أعظم الأعمال التي قد يقدمها المسلم في يوم العيد، أي اليوم العاشر من شهر ذي الحجة، والتضحية من السنن المؤكدة التي وردت عن النبي عليه الصلاة والسلام، ويحرص جميع المسلمين تقريبًا على القيام بها.
  • المواظبة على الذكر وقراءة القرآن والدعاء
  • التكبير دبر كل صلاة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *