أجهزة الأمن تواصل جهودها لضبط المقاول ولجنة بمحافظة الجيزة تعاين عقار حدائق الأهرام

أجهزة الأمن تواصل جهودها لضبط المقاول ولجنة بمحافظة الجيزة تعاين عقار حدائق الأهرام

توجهت لجنة من محافظة الجيزة لمعاينة عقار حدائق الأهرام وبيان ما به من خلل في أعمال البناء وتبين وجود شروخ وتصدعات في عدد من الشقق استمعت اللجنة لأصحاب الشقق الذين أوضحوا أنهم منذ سنوات في صراع ومماطلة من قبل المقاول وملاك العقار حيث تم دفع مبلغ ٢.٥ مليون جنيه لتنكيس وترميم العقار إلا أن المقاول لم يلتزم بوعوده.

عقار حدائق الأهرام

توجهت لجنة من محافظة الجيزة لمعاينة عقار في منطقة حدائق الأهرام بعد تلقي بلاغات بوجود مشاكل في البناء حيث اكتشفت اللجنة وجود تصدعات وشروخ في عدد من الشقق وذكرت اللجنة أن سكان العقار قد أكدوا أنهم في صراع مستمر مع المقاول وملاك العقار منذ سنوات بعد دفعهم مبلغ ٢.٥ مليون جنيه لتنكيس وترميم العقار إلا أن المقاول لم يلتزم بالوعود المتفق عليها.

عقار حدائق الأهرام
عقار حدائق الأهرام

وخلال المعاينة تبين أن العقار صدر بحقه قرار إخلاء إداري منذ فبراير ٢٠٢٠ بعد صدور قرار من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحي الهرم بسبب خطورة حالة البناء وتم تكليف لجنة فنية من كلية الهندسة بإعداد تقرير عن العيوب وطرق الإصلاح بما في ذلك معالجة مشكلة الصرف الصحي وصدأ الحديد الذي يشكل خطورة كبيرة على السكان ومع ذلك لم يتم الانتهاء من الترميم في المدة المحددة التي كانت ٦ أشهر فقط.

وبالإضافة إلى ذلك تم تحرير عدة محاضر تخص العقار على مدار السنوات الماضية حيث تم تسجيل ٤ محاضر بين عامي ٢٠٠٩ و٢٠٢١ وأبلغ سكان العقار أن الحي قام بإعلام مالك العقار بكل القرارات التي صدرت بشأن العقار.

السكان أوضحوا أنهم اضطروا إلى إخلاء شققهم منذ عامين بسبب قرار اللجنة الهندسية لكنهم أكدوا أن المخالفات تعود إلى فترة بناء العقار في عام ٢٠٠٨ وأنهم اشتروا الشقق في ٢٠٠٩ بموجب رخصة بناء صادرة من الحي وتوصيلات مرافق رسمية وهو ما يؤكد عدم وجود مخالفة في البناء ومع ذلك تعرضوا لخسائر مالية كبيرة في شراء الشقق وتشطيباتها وهم يعيشون الآن حالة من التهجير القسري من منازلهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *