أجمل الأدعية الختامية.. دعاء نهاية العام الميلادي 2024

أجمل الأدعية الختامية.. دعاء نهاية العام الميلادي 2024
دعاء نهاية العام الميلادي 2024

دعاء نهاية العام الميلادي 2024 والذي يمكن من خلاله ختام هذا العام، فالدعاء هو خير طمأنينة للقلب وبهجة له من جميع النواحي، فالعبد حينما يقوم برفع يده بطلب للمولى عز وجل، بهذا يكون قد استجاب لنداء ربه الذي قال “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم”، والدعاء من أنقى أشكال العبادات وأحبها للمولى عز وجل، ولا أفضل من طريقة لطلب التوفيق مع بداية السنة الجديدة سوى الدعاء.

دعاء نهاية العام الميلادي 2024

ومع اقتراب نهاية السنة الميلادية الحالية وبدء السنة الميلادية الجديدة، يحرص الكثيرين على رفع أيديهم للمولى عز وجل بالدعوات، وسنقوم بطرح لكم أفضل الأدعية المستجابة ان شاء الله مع بداية العام الجديد، حيث يمكن للمسلم أن يتوجه بالدعوات التالية:

دعاء نهاية العام الميلادي 2024
دعاء نهاية العام الميلادي 2024
  • اللّهم إنّ الحياة تستعدُّ لاستقبال عامٍ جديد، فنسألك يا الله أن يحمل لنا من الخير أجمله، ومن الجبر ما تطيبُ به أنفسنا وأرواحنا.
  • نستودع في رحابك وأمانك الدائم، أرواحنا وأعمارنا وأحبابنا مع نهاية عامنا الحالي، ونسألك بلُطفك الخفّي أن تُنجنّا من أقدارنا المكتوبة، وتجعل العام هو الفرج المُنتظر لقلوبنا.
  • نسألك يا رب مع اقتراب نفحات الخير من عامنا الجديد، أن تحمي فيه عائلتنا وأهالينا وأحبابنا من كلّ شر وسوء، وأن تجعلنا في عين رعايتك وحمايتك.
  • نسألك يا رب، من عطاءك الدائم الذي لا يزول، ومن رحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ خُبرا، وأن تجبرنا في عامنا القادم ليكون الخير والفرح والحُب لبلادنا وقلوبنا.
  • نسألك يا رب، مع بداية العام الجديد، أن تمنَّ علينا بالتُقى الذي لا يزول، والهداية التي تدوم، ورضاك علينا وعلى أحبابنا في خطواتنا وحياتنا ودُروب أيامنا.
  • إنّ الأمل منقطعٌ إلّا من ربٍ رحيم، فنسألك وأنت الرحيم، أن ترحمنا في عامنا القادم برحمتك التي تنجبر بها قلوبنا، وتطيب معها أنفاسنا، وتتجدّد معها أرواحنا، نسألك الخير وأنتَ ربُّ الخير وبيده الخير.
  • نسألك يا رب، أن تختمَ عامنا بغُفرانك عن معاصينا وذنوبنا، ورضاك الجميل علينا، وأن لا تُزيل سترك الجميل عنّا، ولا ترفع رحمتك عن قلوبنا، نسألك غُفرانًا وإن كُنّا لا نستحق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *